القارة السمراءتقاريرتوك شو سبورترئيسيرياضة عربيةملاعب العالم

5 لاعبين عرب حصدوا لقب مونديال الأندية

توج فريق تشيلسي الإنجليزي بلقب بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في دولة الإمارات مؤخرا.

وتغلب فريق تشيلسي الإنجليزي على نظيره فريق بالميراس البرازيلي بهدفين مقابل هدف فى المباراة النهائية التي جمعت بينهما يوم السبت الماضي فى مونديال الأندية.

وشهدت منافسات بطولة كأس العالم للأندية منذ انطلاق نسختها الأولي تتويج ٥ لاعبين عرب بلقب المونديال مع فرقهم الأوروبية.

صدى البلد يرصد قائمة خماسي اللاعبين العرب الذين حصدوا لقب مونديال الأندية.

رابح ماجر

قاد النجم الجزائري السابق رابح ماجر فريق بورتو البرتغالي عام 1987 إلى التتويج بلقب مونديال الأندية وكان المسمي الخاص بها ٱنذاك كأس انتركونتيننتال.

وفاز فريق بورتو البرتغالي في 13 ديسمبر عام 1987 على نظيره فريق بينارول بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات كأس انتركونتيننتال (كأس تويوتا) الذي احتضنها الملعب الوطني في العاصمة اليابانية في حضور 45،000 من الأنصار اللذين حضروا رغم العاصفة الثلجية الغزيرة طوال وقت اللقاء وسحل رابح ماجر الهدف الثاني لفريقه.

منير الحدادي

في موسم 2014- 2015، وضع مدرب برشلونة يده على ثمانية منفي موسم 2014- 2015، وضع مدرب برشلونة يده على ثمانية من شباب الفريق، ليتم تصعيدهم لفريق الكبار، من ضمنهم النجم منير الحدادي، كان اول ظهور لمنير مع النجوم التي كانت تتلألأ بالنادي الكاتالوني في تلك الحقبة، في مباراة ودية أمام نادي هيلسينكي، بتاريخ 9 أغسطس 2014، وقد فتح عداد أهدافه مع الكبار

ليلتحق بشكل رسمي بكتيبة لويس انريكي، بعد نال ثقة الطاقم التقني، فقد كانت في موسم 2015- 2016، ليكون أحد الأعمدة المعول عليها، وفعلا حجز لنفسه مقعدا رسميا في العديد من المباريات، كما كان خير بديل لنجم البرازيلي الأول نيمار، وتمكن منير من توقيع العديد من الأهداف، سواء ببطولة الليغا او كأس ملك إسبانيا.

وتوج الدولي المغربي منير الحدادي بلقب كأس العالم للأندية، إلى جانب فريقه برشلونة بخامس لقب له عام 2015 تحت قيادة إنريكي بعد أن أحرز ألقاب الدوري الاسباني، كأس الملك، دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي شباب الفريق، ليتم تصعيدهم لفريق الكبار، من ضمنهم النجم منير الحدادي، كان اول ظهور لمنير مع النجوم التي كانت تتلألأ بالنادي الكاتالوني في تلك الحقبة، في مباراة ودية أمام نادي هيلسينكي، بتاريخ 9 أغسطس 2014، وقد فتح عداد أهدافه مع الكبار

ليلتحق بشكل رسمي بكتيبة لويس انريكي، بعد نال ثقة الطاقم التقني، فقد كانت في موسم 2015- 2016، ليكون أحد الأعمدة المعول عليها، وفعلا حجز لنفسه مقعدا رسميا في العديد من المباريات، كما كان خير بديل لنجم البرازيلي الأول نيمار، وتمكن منير من توقيع العديد من الأهداف، سواء ببطولة الليجا او كأس ملك إسبانيا.

وتوج الدولي المغربي منير الحدادي بلقب كأس العالم للأندية، إلى جانب فريقه برشلونة بخامس لقب له عام 2015 تحت قيادة إنريكي بعد أن أحرز ألقاب الدوري الاسباني، كأس الملك، دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

أشرف حكيمي

توج الدولي المغربي أشرف حكيمي، بلقبه الرابع مع ناديه ريال مدريد الاسباني، بكأس العالم للأندية على حساب فريق غريميو البرازيلي في مباراة نهائية من طرف واحد في أبو ظبي، موسم حكيمي مع ريال مدريد ناجحا بعدما عاش معه في عام واحد 2017 فرحة التتويج بكأس ملك اسبانيا للشباب، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس السوبر الاسباني، وأخيرا كأس العالم للأندية.

ودخل حكيمي تاريخ كرة القدم العالمية، والمغربية بصفته أول مغربي يلعب لمنتخب المغرب حينها يتوج بلقب كأس العالم للأندية بقميص الريال رغم عدم مشاركته في مباراة النهائي وبقائه في دكة البدلاء.

محمد صلاح

حقق المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي إنجازا شخصيا جديدا، بعدما ساهم في تتويج فريقه بلقب كأس العالم للأندية 2019، عقب التغلب على فريق فلامينجو البرازيلي بهدف دون رد.

وتوج صلاح بجائزة أفضل لاعب في النسخة الـ16 من البطولة التي استضافتها قطر، بعد المجهود الكبير الذي قدمه في مباراتي “الريدز” أمام مونتيري المكسيكي في نصف النهائي وفلامينجو في النهائي.

وأصبح صلاح أول مصري يحصل على لقب كأس العالم للأندية، واللاعب المصري والعربي الوحيد الذي نال جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية.

حكيم زياش

تمكن النجم المغربي حكيم زياش من حمل كأس العالم للأندية، محققا بذلك لقبه الثالث مع تشيلسي الإنجليزي بعد الظفر بكأسي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، في السنة الماضية.

ويأتي هذا التتويج ليرفع كثيرا من معنويات زياش الذي أعلن اعتزاله نهائيا اللعب لصالح أسود الأطلسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض