الأهليالكرة المصريةتقاريرتوك شو سبورترئيسيرياضة عربية

«الأهلي والجزائر وبراهيمي» الأفضل في استفتاء “العربي للصحافة الرياضية” لعام 2021

أعلن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن نتائج الاستفتاء السنوي السابع الذي أطلقه الاتحاد بمشاركة 100 من الزميلات والزملاء الإعلاميين الرياضيين العرب من مختلف الدول العربية الشقيقة، الذين قاموا بالتصويت على أفضل نجوم السنة، إلى جانب اختيار أفضل منتخب عربي وأفضل نادٍ عربي.

وحل المنتخب الجزائري، بطل كأس العرب وإفريقيا بالمركز الأول، فيما تم اختيار النادي الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا كأفضل نادٍ عربي.

وحقق النجم الجزائري ياسين براهيمي المركز الأول، في استفتاء أفضل لاعب عربي لسنة 2021، وحل في المركز الثاني النجم أكرم عفيف لاعب المنتخب القطري ونادي السد القطري، وحل في المركز الثالث سالم الدوسري نجم المنتخب السعودي ولاعب نادي الهلال السعودي.
وكانت لجنة الاستفتاء التي يرأسها بدر الدين الإدريسي نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، قد قامت خلال الأيام الماضية وبالتعاون مع الأمانة العامة للاتحاد العربي، بعملية فرز الترشيحات التي شارك فيها الصحفيون من مختلف الوطن العربي، والتي اعتمدت سلم النقاط للوصول الى الفائزين بجوائز الافضل في الفئات الثلاث وعلى النحو التالي:
• فئة أفضل لاعب كرة قدم في الدوريات العربية:

ترشح لهذه الجائزة وبناء على اختيارات الزملاء اعضاء اللجنة التنفيذية وبالتنسيق والتعاون مع لجنة الاستفتاء برئاسة بدر الدين الادريسي 12 لاعبا جاءت نتائجه على النحو التالي:
1- ياسين براهيمي (الجزائر – الريان القطري)
2- أكرم عفيف (قطر – السد القطري)
3- سالم الدوسري (السعودية – الهلال السعودي)
4- عمرو السولية (مصر – الأهلي المصري)
5- أشرف بنشرقي (المغرب – الزمالك المصري)
6- يوسف المساكني (تونس – العربي قطر )
7- عمر خريبين (سوريا – الوحدة الاماراتي)
8- علي مبخوت (الامارات – الجزيرة الاماراتي)
9- مصطفى مطر (لبنان – العهد اللبناني)
10- يزن النعيمات (الأردن – الأهلي القطري)
11- عبد الوهاب المالود (البحرين – المحرق البحريني)
12- تامر صيام (فلسطين – شباب الخليل الفلسطيني).

• فئة أفضل منتخب عربي
وترشح لها ستة منتخبات حيث فاز المنتخب الجزائري بجائزة أفضل منتخب عربي لعام 2021، وحل المنتخب المغربي بالمركز الثاني، والمنتخب التونسي ثالثا والقطري رابعا والسعودي خامسا والمصري سادسا.
• فئة أفضل نادي عربي

وترشح لها أربعة أندية، حيث فاز النادي الأهلي المصري بالمركز الأول، وجاء نادي الهلال السعودي في المركز الثاني، ونادي الرجاء الرياضي المغربي في المركز الثالث ونادي المحرق البحريني في المركز الرابع.
ومن جانبه، قدم محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية التهنئة للفائزين بجوائز الاستفتاء السابع، الذي ينظمه الاتحاد العربي سنويا تقديرا لإنجازات الكرة العربية، والمكانة العالية التي وصل إليها نجومها ومنتخباتها وانديتها.

وأشار الى أن الاستفتاء شارك فيه مجموعة كبيرة من الإعلاميين الرياضين يمثلون الغالبية العظمى للدول العربية حتى يكون الاختيار مستوفيا كل شروط النزاهة والمصداقية. وعبر عن تقديره وشكره للجنة الاستفتاء برئاسة بدر الدين الإدريسي، التي بذلت جهودًا كبيرة في عملها بصورة دقيقة، مشيرًا إلى أنه سيصار في المستقبل لتوزيع جوائز خاصة بالنجوم والاتحادات الرياضية الفائزة، وشكر عبد القادر الاتحادات واللجان والجمعيات والروابط لتعاونها الكامل مع الاستفتاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض