الكرة المصريةتقاريررئيسي

لوائح الفيفا تنقذ الزمالك من ضياع لقب الدوري

أصبح نادي الزمالك على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز الـ13 في تاريخه والأول منذ موسم 2014 /2015، ولم يتبقى الا أقل من 48 ساعة من الآن على مباراة الفارس الأبيض والإنتاج الحربي وفي حال حصد الزمالك الثلاث نقاط يتوج رسميا بلقب الدوري.

أفراح الزمالك المنتظرة صاحبتها قلق بعد الأنباء المنشرة حول خصم 6 نقاط من رصيده القلعة البيضاء خلال الساعات الأخيرة وارتبطت تلك الأخبار بقرارات “الفيفا” حول العقوبات الموقعة على الزمالك بسبب قضية أتشومبونج لاعب الفريق السابق وباتشيكو بسبب المستحقات المتأخرة.

لكن يبقي السؤال .. هل لوائح “الفيفا” تنص على خصم نقاط من الزمالك؟

لوائح الفيفا الجديدة
وفقا لعدد من تصريحات مسئولي الزمالك ومختصصوا القانون الرياضي، فإن لوائح الفيفا تم تغيرها منذ عامين حول الخصم المباشر من الفرق الموقع عليها عقوبات.

وهو ما أوضحه نصر عزام، المستشار القانوني عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن مصير خصم نقاط من رصيد الزمالك وعودة الأهلي للصدارة في بطولة الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الحالي.

وكتب عزام: ”الفيفا لا تصدر أي قرارات بخصم نقاط من الأندية في حالة وجود مستحقات بأحكام نهائية على الأندية بعد تعديل اللائحة من أكثر من سنتين.. في حالة وجود أي أحكام نهائية على الأندية فالعقوبة تكون وقف تسجيل لاعبين جدد فقط، ويتم رفع تلك العقوبة فورا بعد دفع تلك المستحقات النهائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض