الكرة المصريةتقاريررئيسي

اتحاد الكرة في أسبوع.. قرار نهائي بشأن الصعود والهبوط بـ الدوري

شهدت أروقة اتحاد الكرة على مدار الأسبوع الماضي العديد من الأحداث الرياضية البارزة على الساحة الكروية.

 

تصدرت منافسات بطولة كأس العرب للشباب الأحداث، حيث تأهل منتخب مصر بقيادة محمود جابر إلى ربع نهائي البطولة.

 

صدى البلد يستعرض مجريات أبرز الأحداث خلال الأسبوع المنصرم.

 

أزمة الصعود والهبوط

أكد أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن الاتحاد ملتزم بالشروط الخاصة بمسابقة الدوري العام فيما يتعلق بصعود وهبوط الأندية بين أقسام المسابقة.

 

أضاف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أنه لا نية لدى الاتحاد لتغيير أي من هذه الشروط أو تعديلها ولا زيادة عدد الصاعدين من أي درجة من المسابقة أو تقليل عدد الهابطين من أي منها.

 

إعادة تشكيل المركز الإعلامي ومديري القطاعات

بمناسبة انتهاء مسابقات المراحل السنية والقسم الثالث للموسم الحالي واقتراب مسابقتي القسمين الأول والثاني من نهايتها بإلإضافة إلى انتهاء السنة المالية قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تقديم الشكر لمديري القطاعات وأعضاء المركز الإعلامي على ما قدموه خلال الفترة الماضية ، على أن تعاد تشكيلاتها مع الموسم المقبل.

 

مؤتمر صحفي لـ كأس العرب للشباب

 

أكد أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة عن الترحيب بالتجمع العربي الكبير في القاهرة من خلال بطولة كأس العرب للشباب مشيرًا إلى أن البطولة تعد فرصة كبيرة للمنتخب الوطني للشباب الذي تم تكوينه مؤخرا من مواليد 2003 ، كما تعد المحطة الأولى في خطة إعداد الفريق وصولًا إلى كأس الأمم الأفريقية للشباب التي تنظمها مصر بعد أقل من سنتين وهي في الوقت نفسه المؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب المقرر اقامتها في إندونيسيا 2023.

 

 

وتمنى رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم طيب الإقامة لجميع الوفود المشاركة في البطولة.

 

وشدد على وضع كافة إمكانات الاتحاد المصري لمساعدة الاتحاد العربي لكرة القدم في نجاح تنظيم البطولة وفق السياسة التي تتبناها مصر لتنظيم البطولات على جميع المستويات حتى أصبحت مركزًا للبطولات الكبرى، وهو ما يعد فخرًا لنا كمصريين.

 

من جهته أكد محمود جابر المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عن المباراة الافتتاحية للبطولة أمام النيجر أنه يسعي للخروج بأكبر استفادة ممكنة من المشاركة في كأس العرب للشباب التي تقام بالقاهرة، باعتبارها احتكاك قوي مع مدارس لعب مختلفة.

 

فيما قال يوسف حسن لاعب المنتخب الوطني، أنه وزملاءه خاضوا تدريبات قوية خلال الأيام القليلة الماضية من أجل الظهور بشكل جيد على المستوى الفني والبدني خلال منافسات البطولة.

 

وانطلقت الأحد الماضي منافسات النسخة السابعة لكأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم بالقاهرة وتستمر حتى السادس من يوليو المقبل.

 

وتشهد النسخة السابعة مشاركة 16 منتخباً، موزعة على أربعة مجموعات على النحو التالي:

 

المجموعة الأولى: مصر – النيجر – موريتانيا – الجزائر.

 

المجموعة الثانية: المغرب – طاجيكستان – الإمارات – جيبوتي.

 

المجموعة الثالثة: السنغال – لبنان – العراق – جزر القمر.

 

المجموعة الرابعة: تونس – اليمن – السعودية –أوزبكستان.

 

مجاهد يستقبل رجاء السلمي أمين عام الاتحاد العربي

 

استقبل اليوم أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بمقر الاتحاد رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الذي أكد على أن زيارته لمقر الاتحاد المصري بمثابة شكر عملي على ما قدمه الاتحاد المصري من مساعدات لنجاح تنظيم كأس العرب للشباب التي انطلقت بالقاهرة.

من جانبه رحب أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري بضيوف مصر والأشقاء في الاتحاد العربي.

 

أكد على التزام الاتحاد المصري بسياسة مصر الثابتة نحو الأشقاء، مضيفا أن كل امكانات الاتحاد المصري مسخرة للمساهمة في نجاح البطولة العربية وتقديم دليل جديد على جدارة مصر التنظيمية للمحافل الرياضية.

 

مصر تهزم النيجر

حقق منتخب مصر فوزا على النيجر بنتيجة 2-0 فى افتتاح كأس العرب للشباب.

 

جراحة للاعب منتخب الشباب

أجرى صلاح باشا لاعب المنتخب الوطني للشباب وأودينيزي الإيطالي عملية جراحية بمعرفة الدكتور أشرف محرم، حيث كان قد أصيب بكسر في الترقوة خلال مباراة مصر مع النيجر أمس في افتتاح كأس العرب للشباب، نقل على أثرها من الملعب إلى المستشفى مباشرة، فيما حرص أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ومحمود جابر المدير الفني للفريق على زيارة اللاعب في المستشفى وتقديم الشكر للطاقم الطبي بقيادة الدكتور أشرف محرم، ووجه رئيس الاتحاد المصري على تقديم كل المساعدة للاعب والتواصل مع ناديه.

 

اتحاد الكرة ينعى آنوس

نعى اتحاد الكرة النادي الإسماعيلي وجماهير الإسماعيلية لوفاة عبد الرحمن آنوس الذي كان علامة بارزة فنا وخلقا، تشهد لها ملاعب كرة القدم والعاملين بها.

 

فيما قرر اتحاد الكرة الوقوف دقيقة حدادا على رحيل الفقيد الكبير قبل مباراة الزمالك ومصر المقاصة التى أقيمت بستاد السويس الجديد.

 

مصر تفوز على الجزائر

تغلب منتخب مصر للشباب بقيادة محمود جابر على نظيره الجزائري بهدف دون رد ضمن منافسات بطولة كأس العرب للشباب.

 

أحرز هدف منتخب مصر للشباب فى مرمى نظيره منتخب الجزائر اللاعب عبدالرحمن رشدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض