رئيسيرياضة عربيةعاجل

التاريخ ينحاز للهلال على حساب الأهلى فى كلاسيكو السعودية

كتب :الأهلي فاميلي

ينحاز التاريخ لفريق الهلال السعودي على حساب نظيره أهلى جدة حيث يسيطر الزعيم على مواجهات الكلاسيكو أمام الراقي في الدور الأول في منافسات الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقته موسم 2008ـ2009 قبل اللقاء المرتقب بينهما الجمعة المقبل ضمن الجولة الـ 13، من دورى كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

والتقى الفريقان في 12 مباراة سابقة في الدور الأول، حقق الهلال الفوز فى 7 منها ، مقابل فوز وحيد للأهلي في موسم 2015ـ2016، وهو الموسم ذاته الذي حقق فيه الفريق الأهلاوي لقب الدوري، فيما حضرت نتيجة التعادل في أربع مباريات.

ولم يقتصر التفوق الهلالي على الأهلي في عدد الانتصارات في هذا الدور، بل شمل أيضًا تكراره الفوز برباعية في 3 مواجهات، ففي موسم 2011ـ2012 كسب الهلال 4ـ0، ليعود في العام التالي ويفوز 4ـ1 ليكرر الرباعية من جديد في موسم 2018ـ2019 وبنتيجة 4ـ3.

وتمتاز مواجهات الفريقين في الدور الأول بالغلة التهديفية الكبيرة، إذ سجل لاعبو الهلال في شباك الأهلي 26 هدفًا، وهو ضعف مرتين ما سجله لاعبو الأهلي 13 هدفًا فقط.

ويتجدد الموعد بين فريقي الأهلي والهلال في مواجهات الكلاسيكو للمرة الرابعة في شهر يناير عندما يتقابلان، الجمعة المقبل، في قمة الجولة الـ 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وسبق للفريقين أن تقابلا 3 مرات في يناير منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008ـ2009، وكانت المباراة الأولى في الـ 7 من يناير 2010، وكسبها الفريق الهلالي 1-3، فيما كانت المواجهة الثانية في الـ 19 من يناير 2011 ضمن الجولة الـ 17، وانتهت بفوز الأهلي 0-1، فيما حسم الهلال المباراة الثالثة بهدف نظيف.

ومن المنتظر ظهور 11 لاعبين من فريقي الأهلي والهلال لتسجيل مشاركتهم الأولى في الكلاسيكو المرتقب بينهما، الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة ضمن الجولة الـ 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وتضم القائمة 6 لاعبين من الأهلي ينتظر أن يعتمد عليهم الصربي فلادان مدرب الفريق في المباراة، وهم: أوسو، فيجسا، ميتريتا، سلطان مندش، مارين، محمد الربيعي.

فيما ينتظر 5 لاعبين من الهلال فرصة المشاركة للمرة الأولى أمام الأهلي، وهم: لوسيانو فييتو، حبيب الوطيان، عبد الله الجدعاني، فواز الطريس، متعب المفرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض