تقاريررئيسي

تقرير.. (بالتفاصيل) عصام عبدالسلام يرصد مخالفات مجلس مرتضى منصور

تقرير: د/ عصام عبدالسلام

قررت وزارة الشباب والرياضة وقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالى من إدارة شئون النادى بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامه ،وما سوف تسفر عنه من نتائج ،أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة ايهما أقرب، و إحالة المخالفات الماليه الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

ويرصد الأهلي فاميلي في التقرير الأول بعض المخالفات في عهد مرتضى منصور بالتفصيل والتحيل الشامل كالتالي:

 (1) اللاعب المغربى خالد بوطيب كلف الزمالك 148 مليون جنيه ولم يلعب غير 160 دقيقة فقط والمبلغ المذكور موزع ما بين قيمة شرائه والمستحقات التي تحصل عليها والغرامة الموقعة من فيفا بعد فسخ عقده وتكاليف الشكوى في الاتحاد الدولي. 

(2) من 2014 حتى الآن تم شراء لاعبين من الأندية بقيمة 530 مليون جنيه اإجمالي عقود اللاعبين تم دفعها مليار و200 الف جنيه مرتبات اللاعبين فى السنة الواحدة 150 مليون جنيه.

(3) 400 ألف دولار قيمة إعارة كاسونجو للوحدة السعودى لم تدخل خزينة النادى 149.950 ألف دولار قيمة غعارة أحداد للرجاء المغربي دخلت على حساب محمد عيد طبيب الفريق وده أكيد هيعرضه للمسائلة القانوينه وربما يتم التحقيق معه في النيابة.

(4) العضويات المستثناه منح مجلس ادارة الزمالك بعض من أعضاء مجلس الشعب عضوية النادى دون وجه حق و بالمخالفه لقانون الفئات المستثناه التي تضم الصحفيين والشرطه والجيش والقضاء ومنح الموظفين الذين تم تعيينهم خلال ولاية المجلس الموقوف من سنة 2014 عضوية النادى مقابل الف جنيه فقط وبعد بيعه العضويات المستثناه وصل عدد أعضاء الزمالك لـ 90 ألف عضويه بعدما كانت 50 الفا في 2014.

ومازالت هناك مخالفات أخرى سيتم رصدها بالتفصيل وتحليلها شاملا عبر موقع “الأهلي فاميلي”، لتوضيح كل الأمور قبل صدور القرار النهائي من النيابة العامة. 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض