الأهليرئيسي

الأهلي أفضل خط دفاع في الدوري

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نجح في إنهاء بطولة الدوري الممتاز بالتتويج باللقب للموسم الخامس على التوالي، وللمرة الـ42 في تاريخه، محققًا العديد من الإنجازات الجديدة.

حصد الأهلي 89 نقطة هذا الموسم في أعلى سجل نقاط وصل إليه أي فريق في تاريخ بطولة الدوري الممتاز منذ انطلاقها في أربعينات القرن الماضي، وصاحب أقوى خط هجوم بعدما سجل نجومه 74 هدفًا.

إنجازات الأهلي هذا الموسم لم تتوقف عند هذا الحد، بل جاء التتويج مصحوبًا بلقب أقوى خط دفاع في الدوري بعدما استقبلت شباكه 8 أهداف فقط هذا الموسم في 6 مباريات أمام أسوان والإنتاج الحربي وسموحة والزمالك ونادي مصر وبيراميدز.

ونجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة في 28 مباراة هذا الموسم، ولم يعرف 11 فريقًا من فرق الدوري طعم الأهداف في مرمى الأهلي هذا الموسم، وهي فرق: المقاولون العرب والمصري وإنبي ومصر المقاصة والاتحاد السكندري وطلائع الجيش والإسماعيلي والجونة ووادي دجلة وحرس الحدود وطنطا.

ويعود أفضل مواسم الأهلي الدفاعية في تاريخ الدوري الممتاز لسبعينات القرن الماضي، وتحديدًا في موسم 1975-1976 عندما استقبلت شباك الأهلي هدفين فقط.

وكان الأهلي قد تمكن من حسم لقب بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم قبل نهاية المسابقة بـ7 جولات كاملة، وللموسم الخامس على التوالي، وللمرة الـ42 في تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض