ألعاب أخرىرئيسي

بالصور.. مصر تستضيف مسابقة ocean man للسباحة للمرة الأولى في أفريقيا

برئاسة الدكتور أشرف صبحي

كتب :الأهلي فاميلي 

انطلقت أمس تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي فعاليات مسابقة ocean man للسباحة الطويلة بسهل حشيش بالغردقة بمشاركه ٦٠٠ مشارك يمثلون ١١ دولة ( المانيا-المجر – بيلاروسيا- الكويت- كازخستان – الإمارات العربية المتحدة – روسيا – بولندا – رومانيا- أوكرانيا – إيطاليا) بالإضافة لعدد من السباحين المصريين.

و تعد مسابقة ocean man من مسابقات السباحه الطويله في المياه المفتوحه لمسافات ” ١.٥ كم

٥ كم. ١٠كم ” بالإضافة ل مسابقة التابع للمجموعات.

يشار إلى أن مسابقة ocean man لأول مره في أفريقيا والمره الثانيه في الشرق الاوسط بعد أن تقدمت شركه boots Egypt بملف قوي لاستضافة المسابقة العالميه والتي نفذت في ٢٠دوله مختلفه خلال الاعوام السابقه.

قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعى إلى تنشيط السياحة الرياضية في مصر ووضعها ضمن خطة الترويج لمصر بالخارج من خلال دعوة الجهات العالمية المسئولة عن تنظيم المسابقات والمهرجانات الرياضية الكبرى لاقامه مثل تلك الاحداث على ارض مصر لما تملكه من مقومات سياحيه وقدرات تنظيميه رياضية كبيره.

أوضح وزير الشباب والرياضة، أن مصر لديها أنواع رياضات عديدة يسعى كل العالم إلى التمتع بها، وأن رؤية الوزارة في مجال السياحة الرياضية هو دعم خطط الدولة في مجال الترويج السياحي للأحداث والمناسبات الرياضية الكبرى لأن السياحة الرياضية تعد إحدي الوسائل المهمة في الترويج للمقصد السياحي خاصة لافتا أنها تملك محبين حول العالم.

وفي نفس السياق أشار الاسبانى فرمين اخيدو الونسو مؤسس المسابقة ان استضافة مصر لمسابقة ocean man يعتبر أضافة كبيرة للمسابقة معربا عن اعجابه الشديد بإعداد المشاركين وقدرة مصر التنظيميه والمناخ الرائع المشجه على تنظيم المسابقة لعدة مرات قادمه في مصر.

من جانبه أعرب شريف فتحي رئيس اللجنة المنظمة المسابقة عن شكره لوزارة الشباب والرياضة لدعمها لمسابقة ocean man والاصرار على استضافه مصر

المسابقة بالرغم من تحديات فيروس كورونا المستجد كما توجه بالشكر لاتحاد المصري للسباحه ياسر ادريس ومجلس إدارة الاتحاد أحمد عبد الخالق ممثلا لوزارة الشباب والرياضة شريف فتحي رئيس اللجنه المنظمه المسابقة الإسباني فرمين اخيدو الونسو مؤسس ocean man

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض