الصالة المغطاة

إلغاء بطولتي إفريقيا للناشئين والشباب لكرة اليد

لأجل غير مسمي

كتب : الأهلي فاميلي 

أخطر الاتحاد الإفريقي لكرة اليد برئاسة البنيني منصور أريمو، الاتحاد المصري لكرة اليد بإلغاء بطولتي إفريقيا للناشئين والشباب، التي كان من المقرر إقامتهما خلال شهر ديسمبر المقبل، لأجل غير مسمي.

ومنتخبا مصر للناشئين والشباب هما بطلي القارة، وحاملي لقبي البطولتين الماضيتين على حساب المنتخبين التونسيين للناشئين والشباب.

من جانبه، أخطر الاتحاد الدولي لكرة اليد نظيره المصري بموافقته على استكمال المراحل الأخيرة بدوري المحترفين للموسم الماضي المعلق حاليا، وينتهي يومي 12 و 13 نوفمبر المقبل بالقوائم القديمة لجميع الأندية.

وجرى اتخاذ القرار من قبل الاتحاد الدولي بعد سلسلة من المناقشات بين نظيره المصري، بعد موسم استثنائي تجمدت فيه الرياضة العالمية بسبب جائحة فيروس كورونا، وتسبب في أزمات كثيرة في جميع الدوريات الأوروبية والعالمية، وهو ما حدث في دوري المحترفين على سبيل المثال من بدء الموسم الجديد، قبل انتهاء الموسم الماضي المعلق حاليا بمرحلتين أخيرتين تنتهي بمباراة القمة بين الأهلي والزمالك يوم 13 من الشهر المقبل.

وحرص اتحاد اليد على التعامل بشفافية في هذا الموضوع الشائك، وأخذ الفتوى من الاتحاد الدولي لتأمين قراره والخروج بشكل قانوني يضمن الحيادية، أمام جميع الأندية التي تقدمت بعدد من الشكاوى في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض