ألعاب أخرىالكرة المصريةرئيسي

صبحي يكشف خطة توسيع قاعدة الممارسة الرياضية

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أن دول العالم أصبحت تثق في قدرة مصر على تنظيم واستضافة كبرى البطولات والأحداث الرياضية في ظل جائحة كورونا ، عقب النجاح المبهر الذى تحقق في استضافة بطولة العالم لكرة اليد ثم الرماية والدراجات وحاليا السلاح ، وسعداء اننا نتحدث في اليوم العالمي للرياضة عن انجازات تحققت على الجانبين الرياضي والتنظيمي.

 

وأضاف صبحي في تصريحات خاصة لصدى البلد ان دعم واهتمام القيادة السياسية بالتوسع في ممارسة الرياضة بين مختلف فئات المجتمع لذلك حريصون على استمرار انطلاق اكثر من ماراثون في كل محافظات مصر بمشاركة مختلف الأعمار ، إلى جانب مبادرة دراجتك صحتك التي بدأت بمرحلة أولى لتوفيرها للشباب وبالاقبال الكبير ، اطلقنا مرحلة ثانية وثالثة بملايين الدراجات الى جانب توفير فرص عمل من خلال المبادرة.

وأشار صبحي إلى أن من الخطط الموضوعة لتوسيع القاعدة الرياضية ، تطوير مراكز الشباب في كافة المحافظات بنظام استثماري بافتتاح فروع للبنوك في المراكز ، وتطوير ودعم دوري مراكز الشباب ، الى جانب الاهتمام بمنافسات الصم وأصحاب الهمم ، والرياضة في المدارس والجامعات.

وشدد على الاهتمام الكبير بالمشروع القومي للبطل الأولمبي ، إلى جانب المشاريع القومية لكرة القدم والاسكواش والتايكوندو والتي تشهد مشاركة النشء المتميز واكتشاف عناصر ومواهب مميزة في مختلف الألعاب.

واختتم صبحي تصريحاته ان الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تضع الرياضة في أولويتها ، لانها أمن قومي وتدعم الجانب السياحي والاقتصادي بالاضافة الى توظيف طاقة الشباب ايجابيا ، والذي أيضا نوليهم اهتمامات كبيرة من خلال برامج تنمية الشباب المحلية والقارية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض