الأهليالقارة السمراءرئيسي

عاجل – الأهلي يقتنص تعادلًا قاتلًا أمام المريخ السوداني في مباراة دراماتيكية

تعادل الأهلي أمام مضيفه المريخ السوداني بهدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الشوط الأول
بدأ الفريق المغربي المباراة على عكس المتوقع حيث تسلم سيف الدين مالك بخيت الكرة في الدقيقة ٢ وسدد الكرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وتسلم محمد مجدي أفشة الكرة من الناحية اليمنى ليمررها عرضيك داخل منطقة الجزاء لكنها طويلة على محمد شريف وتخرج لركلة مرمى.

وفي الدقيقة ٧رواغ محمد أفشة مدافع المريخ السوداني لكن رمضان عجب تدخل في الوقت المناسب ووضع قدمه أمام الكرة لتتحول لركلة ركنية.

ومرر محمد الشريد تمريرة طولية في الدقيقة ١٠ لكنها وصلت سهلة لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في اللقاء.

ومع حلول الدقيقة ١٤ تسلم رمضان عجب الكرة على حدود منطقة جزاء الأهلي ليسددها قوية وترتطم بأقدام ياسر إبراهيم مدافع الضيوف وتتحول إلى ركلة ركنية.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة ١٦ نفذها محمد مجدي أفشة داخل منطقة جزاء المريخ السوداني على رأس ياسر إبراهيم الذي مررها لمحمد شريف لكن الأخير أضاعها بغرابة فوق العارضة.

واستمر ضغط الأهلي ليمرر محمد شريف الكرة لزميله مروان محسن داخل منطقة الجزاء حيث سددها قوية لكن مدافع المريخ كان لها بالمرصاد وحولها إلى ركلة ركنية في محاولة أهلاوية أخرى.

وحصل محمد الرشيد لاعب المريخ السوداني على البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة ٢٢ بعد تدخله العنيف على محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الأهلي.

 

وفي الدقيقة ٢٦ نجح فريق المريخ السوداني في إحراز الهدف الأول عن طريق رمضان عجب بضربة رأسية رائعة سكنت شباك الحارس محمد الشناوي.

بعد الهدف حصل رمضان عجب على البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء بعد تدخله القوي على أيمن أشرف في وسط ملعب الفريق السوداني.

وفي الدقيقة ٣٥ أضاف سيف الدين تيري الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة وضعته منفردًا بمحمد الشناوي وأسكنها الشباك مسجلا الهدف الثاني.

وفي الوقت بدل من الضائع في الشوط الأول أهدر رمضان عجب ركلة جزاء لصالح المريخ السوداني لينتهي الشوط الأول بتأخر الأهلي بهدفين دون مقابل.

الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني أجرى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي تغييران دفعة واحدة بإشراك الثنائي طاهر محمد طاهر ووالتر بواليا بدلا من جونيور أجاي ومروان محسن في محاولة منه لتنشيط الناحية الهجومية لفريقه.

ومع أول هجومة للنادي الأهلي في الدقيقة 67 انفرد محمد شريف بمحمد مصطفى حارس مرمى فريق المريخ السوداني الذي تصدى ببراعة لتصويبته وينجح في إنقاذ مرماه من هدف محقق.

وأنقذ محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي فريقه من هدف ثالث بعدما تصدى لانفراد رمضان عجب في الدقيقة 57 ويبدد محاولة هجومية خطيرة لأصحاب الأرض لتعزيز النتيجة.

ومع حلول الدقيقة 66 انفرد أودجو مهاجم المريخ بمحمد الشناوي بعد عمل رائع مع زملائه لكنه وضع الكرة بغرابة بجوار القائم الأيمن لحارس الأهلي وتضيع كرة خطيرة للفريق السوداني لتعزيز النتيجة.

وفي الدقيقة 68 أجرى موسيماني التغيير الثالث والرابع بإشراك الثنائي حسين الشحات وولبد سليمان بدلا من محمد شريف وأليو ديانج أملا في زيادة الفاعلية الهجومية في الوقت المتبقي من اللقاء.

ومرر أيمن أشرف كرة عرضية في الدقيقة 74 ليقابلها والتر بواليا بضربة رأسية أعلى عارضة محمد مصطفى حارس مرمى المريخ وتضيع فرصة للأهلي من أجل تقليص النتيجة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 80 بعد عرقلة طاهر محمد طاهر داخل منطقة الجزاء ليتدخل بدر بانون وينفذها ويضعها داخل الشباك مسجلا الهدف الأول للفريق الأحمر وتقليص النتيجة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع نجح ياسر إبراهيم في إدراك التعادل للأهلي لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 8 في المركز الثاني خلف فريق سيمبا التنزاني كما رفع فريق المريخ السوداني رصيده للنقطة الثانية في المركز الرابع والأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض