الأهليالكرة المصريةرئيسي

التعادل السلبي يحسم نتيجة مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري العام

اقتنص الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز تعادلًا ثمينًا بدون أهداف أمام ضيفه النادي الأهلي، فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد الدفاع الجوي، في إطار مباريات الجولة العاشرة من دوري We المصري.

التعادل رفع رصيد النادي الأهلي إلى 21 نقطة فى صدارة جدول ترتيب الدوري المصري ، بينما ارتفع رصيد بيراميدز إلى النقطة 14 فى المركز الرابع من جدول ترتيب المسابقة .

ويستعد النادي الاهلي للسفر إلى قطر لخوض نهائيات كأس العالم للأندية فى مواجهة قوية أمام الدحيل القطري .

الشوط الأول..
وسيطر لاعبو الأهلي على الكرة في الدقائق الأولى من المواجهة في الوقت الذي اعتمد فيه بيراميدز على الدفاع المتقدم لتقليص زمن امتلاك الأحمر للكرة، في ظل غياب الخطورة على كلا المرميين حتى الدقيقة الرابعة.

وجاءت الدقيقة الرابعة لتشهد تشكيل خطورة على مرمى بيراميدز، بعد كرة طولية من محمد مجدي “أفشة” نحو حسين الشحات لكن شريف إكرامي تقدم وأمسك بها قبل وصولها إلى جناح الأهلي.

وسقط محمد هاني أرضًا بدون أي تدخل في الدقيقة السادسة من اللقاء ليشتكي من إصابة عضلية، مما تسبب في إجراء تبديل اضطراري للأهلي في الدقيقة العاشرة بالدفع بأحمد رمضان “بيكهام”.

وأشهر جهاد جريشة حكم المباراة أول بطاقة صفراء بعد مرور 21 دقيقة لبيكهام بعد احتساب خطأ ضده لصالح رمضان صبحي، إثر شد من القميص في منتصف ملعب اللقاء.

وظهرت البطاقة الثانية في المواجهة بحلول الدقيقة 26 من اللقاء بعد تدخل قوي من أحمد سامي مدافع بيراميدز على أفشة خارج منطقة الجزاء مما استوجب إنذاره من جانب جريشة.

وسدد أفشة الكرة في حائط صد بيراميدز، لترتد إلى حسين الشحات الذي تلاعب بعبد الله السعيد قبل أن يطلق تصويبة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 27 لكن شريف إكرامي أمسك بها.

وجاءت الدقيقة 41 بأخطر كرات اللقاء بعد كرة طولية تسلمها رمضان صبحي خلف دفاع الأهلي، لينطلق بالكرة ويتلاعب بثلاثة لاعبين، قبل أن يمررها إلى أنطوي أمام المرمى ولكن الغاني سددها ضعيفة للغاية بسبب عدم دقة التمريرة.

وخرج احمد فتحي مصابا بالعضلة الخلفية دون أي احتاك مع أحد اللاعبين ليحل بديلا منه عمر جابر فى الدقيقة 43 من زمن المباراة .

الشوط الثاني

حصل حسين الشحات على بطاقة صفراء أولى له وثانية للأهلي في الدقيقة 52 بعد كرة عالية من علي معلول حاول جناح الأهلي تحويلها بيده نحو المرمى، لكن جهاد جريشة تفطن للخطأ وقرر احتسابه.

وأخطأ محمد الشناوي في تمرير الكرة لبدر بانون لتمر من أمامه في الدقيقة 59 رمضان صبحي الذي انطلق بالكرة في شبه إنفراد قبل أن يعود أيمن أشرف ليقتنص الكرة وقت محاولة لاعب بيراميدز مراوغته، منقذًا مرمى الأهلي من خطورة محققة.

وأهدر والتر بواليا فرصة هدف محقق في الدقيقة 74 من اللقاء بعدما تلقى كرة طولية إنفرد بها بالمرمى تمامًا، لكنه قرر تحويلها عرضية أرضية إلى كهربا، ليتدخل عمر جابر بإبعادها لركلة ركنية.

وبعد دقيقة واحدة، تلقى بواليا كرة عرضية من الجانب الأيسر ليمسك بها شريف إكرامي قبل أن تسقط أمام المهاجم الكونغولي الذي وضعها في الشباك، لكن جهاد جريشة قرر احتساب الكرة خطأ لصالح حارس بيراميدز.

بواليا عاد لإهدار فرصة هدف محقق من جديد في الدقيقة 83 بعدما تلقى كرة عرضية من أفشة الذي حولها من الجانب الأيمن، ليسددها الكونغولي بالقدم لكن إكرامي تصدى لها قبل أن تعود إليه مرة أخرى ليسددها في يد حارس بيراميدز لتتحول لركنية.

ودفع موسيماني بأليو ديانج في الدقيقة 86 بدلًا من طاهر محمد طاهر، بينما دخل إبراهيم عادل ودودو الجباس في تشكيل بيراميدز بدلًا من عبد الله السعيد وجون أنطوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض