ألعاب أخرىرئيسيمونديال كرة اليد

السويد تهزم مصر وتحقق العلامة الكاملة بالدور الأول لبطولة العالم

فاز منتخب السويد على نظيره مصر بنتيجة 24-23 فى إطار مباراة ختام الدور الأول للمنافسة على صدارة المجموعة السابعة ببطولة العالم – مصر 2021 بعد ضمان الثنائي التأهل إلى الدور الرئيسي، ليحقق العلامة الكاملة في المجموعة السابعة والصعود برصيد 4 نقاط في الدور الرئيسي من خلال مواجهاته المباشرة مع المنتخبات الصاعدة معه إلى الدور الرئيسي، مصر ومقدونيا الشمالية.

إنتهى الشوط الأول بنتيجة 12 -9 لمصر، في شوط شهد بداية قوية من الفراعنة بجانب من الندية بين كلا الفريقين حتى استطاع منتخب مصر أن يصل بفارق الأهداف إلى 3 أهداف، حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وسط تألق ملحوظ للاعب يحيى خالد وحارس المنتخب كريم هنداوي .

أما الشوط الثاني، فشهد مواصلة منتخب مصر للسيطرة على التقدم حتى نجح المنتخب السويدي فى تقليل الفارق ومن ثم التعادل بنتيجة 16-16 في الدقيقة الحادية عشر حتى تقدم المنتخب السويدي بعد ذلك بالقرب من منتصف الشوط الثاني، ليستكمل اللقاء بجانب من الندية قبل أن يفوز المنتخب السويدي بفارق هدف.

ولم يستطع روبرتو باروندو جارسيا مدرب الفراعنة تحقيق الفوز من أجل الوصول إلى الدور الرئيسي بالعلامة الكاملة، بعد الفوز على تشيلي بنتيجة 35 – 29 ثم مقدونيا بنتيجة 38 – 19.

وحصل محمد سند لاعب منتخب مصر على لقب رجل المباراة بعد تسجيله لـ 8 أهداف للفراعنة.

ومن المقرر أن يواجه منتخبي مصر والسويد في الدور الرئيسي، المتأهلين من المجموعة الثامنة، بيلاروسيا و الاتحاد الروسي لكرة اليد، فيما حسم المنتخب السلوفيني البطاقة الثالثة بعد خسارة كوريا الجنوبية من الاتحاد الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض