رئيسيرياضة عربيةعاجل

موعد مباراة الأهلى ضد الهلال فى الدوري السعودي

على ستاد مدينة الملك عبد الله "الجوهرة المشعة

يستضيف أهلى جدة السعودي، نظيره الهلال فى الكلاسيكو السعودي، ضمن منافسات الجولة الـ 13 ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان “الدوري السعودي للمحترفين”، ويواجه الزعيم نظيره الراقي في الكلاسيكو في تمام الساعة الساعة السابعة وعشر دقائق، من مساء اليوم الجمعة، على ستاد مدينة الملك عبد الله “الجوهرة المشعة”، فى مواجهة مثيرة لإنتزاع صدارة الدورى السعودي للمحترفين.

موعد مباراة الأهلى ضد الهلال في الدوري السعودي

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدورى السعودي برصيد 25 نقطة، فيما يلاحقه الأهلي في المركز الثاني برصيد 22 نقطة، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز من أجل خطف المركز الأول.

وسجّل الهلال تفوقاً كاسحاً من خلال مواجهاته أمام الأهلي منذ انطلاق دوري المحترفين السعودي موسم 2008-2009 حيث التقيا في 24 مباراة كان نصيب أزرق العاصمة منها 11 انتصارا مقابل 4 انتصارات للأهلي وتعادلا في 9 مواجهات.

وسادت حالة من الهدوء والاستقرار داخل الأهلي خاصة مع إعلان التجديد مع التاريخي عمر السومة هداف الراقي، بعد فترة من الغموض بشأن مستقبله ومخاوف رحيله مجانا خاصة بعد دخوله الفترة الحرة.

ويعتبر السوري عمر السومة مهاجم أهلي جدة اللاعب الوحيد الذي نجح بتسجيل “هاتريك” في مواجهات الفريقين منذ انطلاق دوري المحترفين والذي كان في مواجهتهم عام 2018 والتي فاز فيها الهلال 4-3.

الأهلى ضد الهلال

وتحاول إدارة الراقي تحفيز اللاعبين بالمكافآت من أجل استعادة نغمة الانتصارات الغائبة منذ فترة، ولاقتناص المركز الأول من الهلال، حامل لقب دوري المحترفين في النسخة الأخيرة.

فيما سيواجه فريق الهلال الأول لكرة القدم، اختبارًا صعبًا، حينما يحل ضيفًا على فريق الأهلي ، بهدف إيقاف تعثرات الجولات الثلاث الماضية حيث يحاول الزعيم تجنب رقمًا سلبيًا جديدًا بالتعثر للمرة الرابعة، وهو الذي لم يحدث خلال مشاركاته في دوري المحترفين بعد تعثره فى المباريات الثلاثة الماضية.

وينحاز التاريخ لفريق الهلال السعودي على حساب نظيره أهلى جدة حيث يسيطر الزعيم على مواجهات الكلاسيكو أمام الراقي في الدور الأول في منافسات الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقته موسم 2008ـ2009 قبل اللقاء المرتقب بينهما الجمعة المقبل ضمن الجولة الـ  13، من دورى كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

والتقى الفريقان في 12 مباراة سابقة في الدور الأول، حقق الهلال الفوز فى  7 منها ،  مقابل فوز وحيد للأهلي في موسم 2015ـ2016، وهو الموسم ذاته الذي حقق فيه الفريق الأهلاوي لقب الدوري، فيما حضرت نتيجة التعادل في أربع مباريات.

ولم يقتصر التفوق الهلالي على الأهلي في عدد الانتصارات في هذا الدور، بل شمل أيضًا تكراره الفوز برباعية في 3 مواجهات، ففي موسم 2011ـ2012 كسب الهلال 4ـ0، ليعود في العام التالي ويفوز 4ـ1 ليكرر الرباعية من جديد في موسم 2018ـ2019 وبنتيجة 4ـ3.

وتمتاز مواجهات الفريقين في الدور الأول بالغلة التهديفية الكبيرة، إذ سجل لاعبو الهلال في شباك الأهلي 26 هدفًا، وهو ضعف مرتين ما سجله لاعبو الأهلي 13 هدفًا فقط.

ويتجدد الموعد بين فريقي الأهلي والهلال في مواجهات الكلاسيكو للمرة الرابعة في شهر يناير عندما يتقابلان، الجمعة المقبل، في قمة الجولة الـ 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وسبق للفريقين أن تقابلا 3 مرات في يناير منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008ـ2009، وكانت المباراة الأولى في الـ 7 من يناير 2010، وكسبها الفريق الهلالي 1-3، فيما كانت  المواجهة الثانية في الـ 19 من يناير 2011 ضمن الجولة الـ 17، وانتهت بفوز الأهلي 0-1، فيما حسم الهلال المباراة الثالثة بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض