القارة السمراءرئيسيعاجل

الاتحاد التونسي يحيل ملف الإفريقي للجنة الانتخابات.. واستدعاء اليونسي

إحالة حسابات النادي إلى هيئة رقابة التصرف

كتب :الأهلي فاميلي 

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، إحالة ملف النادي الإفريقي للجنة المستقلة للانتخابات التابعة له، وكذلك إحالة حسابات النادي إلى هيئة رقابة التصرف.

وقال اتحاد الكرة، في بيان رسمي، إن إدارة النادي الإفريقي لم تقدم الوثائق التي طلبتها منها لجنة الطوارئ، في الموعد المحدد.

وقرر الاتحاد دعوة رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي، ونائبه حمزة الوسلاتي، والسكريتير العام للفريق سامي المقدمي، لجلسة الخميس.

ونص بيان الاتحاد التونسي لكرة القدم، على ما يلي:

انعقدت لجنة طوارئ بتاريخ 4 يناير 2021، وجرى مطالبة مسؤولي الإفريقي بجملة من الوثائق والمعطيات، في أجل لا يتجاوز مساء اليوم الثلاثاء.

وأرسلت إدارة النادي التقرير المالي لسنة 2018-2019 دون أن يتم عرضه على الجلسة العامة للنادي للمصادقة عليه، وقوائم مالية غير مسندة لتقرير مالي لموسم 2019-2020.

ولم يقدم النادي ما يفيد احترام خلاص ديون الاتحاد التي حل أجلها حسب الجدولة التي تعهد بها النادي، كما أكدت إدارة النادي استقالة 9 أعضاء منتخبين، وقبول 5 استقالات ورفض 4 أخرى، دون تقديم محاضر الجلسات أو المراجع القانونية التي تمنح رئيس النادي أحقية قبول أو رفض الاستقالات.

قررت لجنة الطوارئ، الآتي:

– إحالة ملف وضعية الهيئة المديرة للنادي الإفريقي، للهيئة المستقلة للانتخابات.

– إحالة التقرير المالي للنادي الخاص بموسم 2018-2019 والقوائم المالية لسنة 2019-2020 إلى هيئة رقابة التصرف بالاتحاد، والتي يترأسها إبراهيم عبيد، مع إمكانية إحالته إلى المصالح المختصة لوزارة المالية “CGF” إذا تعذر على الاتحاد الحصول على كل الوثائق المطلوبة المتعلقة بالتقرير المالي ومختلف القوائم المالية.

– تكليف اللجنة المالية بالاتحاد بالقيام بالإجراءات المناسبة لضمان استخلاص الديون التي تعهد بها النادي ولم يلتزم بها.

وتابع البيان: “على إثر إعلام رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات بالاتحاد بالموضوع، وبإحالة الملف إلى الهيئة، فقد قرر انعقاد جلسة في الغرض ذاته، مستدعيًا عبد السلام اليونسي وحمزة الوسلاتي، اللذين لم يقدما استقالتهما من ضمن الأعضاء المنتخبين، وسامي المقدمي بصفته كاتب عام للنادي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض