تقاريررئيسي

ترتيب الإيجبشن ليج عالميا

ساعات قليلة وتنطلق النسخة الـ 62 من مسابقة الدوري المصري المصري، أحد أقوى المسابقات عربيا وأفريقيا.

ويستهل فريقا إنبي وأسوان، افتتاح الدوري المصري نسخة 2020 – 2021، اليوم، الجمعة، عندما يلتقيا في تمام الثانية والنصف عصرا بملعب بتروسبورت، ثم يستضيف طلائع الجيش الجونة في تمام الخامسة مساء، وأخيرا تختتم مباريات اليوم بمسابقة الدوري بإقامة مباراة الإنتاج الحربي وطلائع الجيش في تمام السابعة والنصف مساء على ملعب السلام.

فكرة إنشاء الدوري المصري:

الإعلامي محمود بدر هو صاحب فكرة إنشاء الدوري المصري، لتصبح مثل الدوري الإنجليزي.

أول نسخة من مسابقة الدوري:

أقيمت النسخة الأولى من مسابقة الدوري المصري عام 1948 بمشاركة 11 فريقيا وهم الأهلي والزمالك والإسماعيلي والترسانة والاتحاد السكندري والمصري والسكة الحديد والترام وبور فؤاد ويونان الأسكندرية والأوليمبي

توج الأهلي بأول نسخة من مسابقة الدوري الممتاز 29 نقطة، بينما حصد الترسانة المركز الثاني، فيما هبط الترام إلى القسم الثاني.

الأكثر تتويجا بمسابقة الدوري:

يعد الأهلي الأكثر تتويجا بمسابقة الدوري، حيث حصد اللقب 42 مرة، بينما حل وصيفا في 11 مرة.

الزمالك يحتل المركز الثاني في قائمة الأكثر تتويجا بمسابقة الدوري خلف الأهلي برصيد 12 بينما حل وصيفا في 33 نسخة.

الإسماعيلي صاحب المركز الثالث في قائمة الأكثر تتويجا بمسابقة الدوري برصيد 3 ألقاب، بينما توج كل من الترسانة والاتحاد السكندري وغزل المحلة والأولمبي والمقاولون العرب باللقب مرة وحيدة.

الفرق المشاركة المشاركة في النسخة الحالية:

يشارك 18 فريقا من النسخة الحالية من الإيجبشن ليج” الدوري المصري، وهم الأهلي والزمالك وبيراميدز والمقاولون العرب والإسماعيلي والاتحاد السكندري والمصري وأسوان وإنبي وطلائع الجيش والإنتاج الحربي وسيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي وغزل المحلة والجونة ومصر المقاصة وسموحة ووادي دجلة.

ترتيب الدوري المصري عالميا وأفريقيا وعربيا:

ووفقا لآخر إحصائية من الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصائيات فإن الدوري المصري يحتل المركز الـ 30 عالميا، والثالث أفريقيا وعربيا خلف الدوري التونسي والدوري المغربي.

رغم بعض الأخطاء الإدارية والفنية التي تحدث في الدوري المصري، إلا أنه دوري لا يستهان به بسبب عراقته واللاعبين المميزين الذين يتواجدن به، كما يتواجد به الأهلي والزمالك أقوى فريقين أفريقيا حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض