الأهليرئيسي

الأهلي ينظم ندوة «لا للعنف ضد المرأة»

لجنة المرأة بالنادي الأهلي نظمت ندوة هامة اليوم بعنوان «لا للعنف ضد المرأة» بمقر النادي بالجزيرة، وشهدت حضورا مكثفا من جانب الأعضاء.

وأقيمت الندوة بمشاركة السفيرة سناء عطا الله، مقرر المجلس القومي للمرأة عن محافظة القاهرة، وفي حضور حنان عبد القادر عضوة لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة، ونائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، والدكتورة هند الهلالي مديرة وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة عين شمس، وأستاذة الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، والأستاذة أنهار قنديل رئيسة لجنة المرأة، وإيمان النشرتي عضوة المجلس القومي للمرأة بمحافظة القاهرة، والإعلامية الأردنية عبير الصلاحات، سفيرة السلام والنوايا الحسنة، والمستشارة الإعلامية للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي وريم الدسوقي مديرة العلاقات العامة بالنادي والتي بذلت جهدًا كبيرًا في تنظيم الندوة.

وناقشت الندوة العديد من القضايا المتعلقة بالعنف ضد المرأة، والتوعية بأهمية هذا الملف وآثاره المتعددة على كافة مناحي المجتمع، كما تم تسليط الضوء على أساليب العنف ضد المرأة، مثل عدم المساواة في الحقوق والحرمان من الميراث والجرائم الإلكترونية التي تستهدف المرأة، إلى جانب الأساليب المتعددة في هذا الشأن.

وتطرقت الندوة إلى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في العنف والتحرش ضد المرأة، وطرق التوعية السليمة للتعامل مع هذه الوسائل للتعبير عن الرأي والمشاركة المجتمعية دون التعرض للإيذاء.

وخرجت الندوة بالعديد من التوصيات للحد من انتشار هذه الظاهرة السلبية، ووجه الحضور الشكر والتقدير إلى مجلس إدارة النادي الأهلي والإدارة التنفيذية واللجنة العليا للجان ولجنة المرأة، على تنظيم الفعاليات الإيجابية التي تخدم المجتمع وتعزز القيم الإنسانية.
وفي الختام تم تكريم المشاركين في الندوة ومنحهم علم النادي تقديرا للإسهام في نجاحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض