الكرة المصرية

الزمالك يهزم الرجاء بهدف دون رد

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فوزا غاليا على حساب مضيفه الرجاء المغربي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبوجبل في حراسة المرمى وأحمد عيد ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي “الونش” وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وإسلام جابر وأحمد سيد “زيزو” ويوسف إبراهيم “أوباما” وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم .

وبدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين في وسط الملعب بحرص وبدون خطورة وحاول الحافيظي المرور وإرسال عرضية من الجانب الأيسر لكنها وصلت بسهولة لأبوجبل في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .

واخترق الزمالك دفاعات الرجاء من الجانب الأيسر ولعبة “هات وخد” لكن تدخل الدفاع المغربي وأخرجها بعيدا عن الخطورة بعدها حاول زيزو إرسال عرضية من الجانب الأيمن لكنها لم تجد متابعة .

وحصل الرجاء على ركلة حرة على حدود المنطقة في الدقيقة التاسعة مرت سهلة ليد أبوجبل ورد بن شرقي بكرة خاطفة واستلام على حدود المنطقة وتسديدة قوية لكن يتصدى لها الزنيتي حارس الرجاء .

وحاول سفيان رحيمي الاختراق داخل المنطقة وتدخل معه أحمد عيد ليفسد الهجمة قبل وصولها للمرمى في الدقيقة 15 من عمر المباراة .

ويحاول الزمالك الضغط من وسط الملعب وتنويع الهجمات من الجانبين وانطلق زيزو من الجانب الأيمن ليرسلها عرضية متقنة يحولها بن شرقي برأسية في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

بعد الهدف حاول الرجاء تنظيم صفوفه بوسط الملعب عن طريق نجوما وحافيظي فيما حافظ الزمالك على تمركزه في الملعب لتأمين المباراة .

وحاول أوباما تبادل المراكز والتحرك على الجانب الأيسر لكن بدون خطورة ويحاول الرجاء الهجوم بكرة بينية يبعدها الونش عن المنطقة في الدقيقة 24 من عمر المباراة .

واستمرت محاولات الرجاء لتعديل النتيجة وحصل على ركلة حرة على حدود المنطقة مرت عرضية شتتها دفاع الزمالك لركنية مرت عرضية مجددا لكنها بدون خطورة في الدقيقة 29 من عمر المباراة .

ومر بن شرقي بكرة من الجانب الأيمن مررها عرضية وشتتها الدفاع لركنية للزمالك يلعبها زيزو عرضية قصيرة لطارق حامد الذي حاول تمريرها عرضية لكنها خرجت لركنية من جديد من دفاع الرجاء لعبها زيزو عرضية وشتتها الدفاع دون خطورة في الدقيقة 32 من عمر المباراة .

وفرض الزمالك سيطرته نسبيا على الجانب الهجومي فيما حاول لاعبو الرجاء الانتشار في وسط الملعب وفتح ثغرة لتعديل النتيجة لكن نجح دفاع الزمالك في عزل بن مالانجو عن لاعبو وسط الرجاء وإفساد أي هجمة مبكرا .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة على حدود المنطقة ينفذها زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها مصطفى محمد برأسية قوية تصدى لها الحارس أنس زنيتي بسهولة في منتصف المرمى في الدقيقة 36 من عمر المباراة .

وحاول الرجاء بتسديدة ضعيفة عن طريق بن مالانجو من على حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى دون أي خطورة وعاد بعدها بمحاولة من مالانجو الذي مررها عرضية من الجانب الأيسر لسفيان رحيمي لكن يتألق أبوجبل ويتصدى لها في الدقيقة 38 من عمر المباراة .

ويسود الهدوء النسبي أجواء المباراة وينحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين دون خطورة قبل أن يخطف الرجاء محاولة خاطفة بكرة عرضية يحولها رحيمي رأسية رائعة ويتألق أبوجبل ليخرجها لركنية في الدقيقة 42 من عمر المباراة .

وحصل الزمالك على ركلة حرة بعد تدخل مع طارق حامد في وسط الملعب ولكنها مرت بدون خطورة واحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع في الشوط الأول مروا بدون خطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

وفي الشوط الثاني شارك الزمالك بنفس التشكيل الأساسي للفريق وبدأ الشوط منظما صفوفه وسط اندفاع من لاعبي الرجاء لمباغتة الزمالك مبكرا .

وفرض الزمالك مبكرا لعبه وحصل زيزو على ركنية من الجانب الأيمن في الدقيقة 48 مررها عرضية لكنها مرت لأوباما ثم شتتها الدفاع المغربي .

وتهدأ المباراة في وسط الملعب قبل أن ينطلق بن شرقي ويتلقى بينية رائعة خلف الدفاعات ويمر من الحارس ويمررها للخلف للقادم أوباما أمام المرمى الخالي لكن الكرة تضيع ويحتسبها الحكم تسلل على اللعبة الأولى لبن شرقي في الدقيقة 52 من عمر المباراة لتضيع معها أخطر فرص اللقاء .

وفي الدقيقة 55 يشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه أبوجبل بداعي إهدار الوقت رغم أن الكرة كانت ركلة حرة للزمالك ضد مهاجم الرجاء .

ويعود سفيان رحيمي للمرور من الجانب الأيسر وتمريرها عرضية أرضية يبعدها أبوجبل ببراعة ويشتتها الدفاع بعيدا عن الخطورة في الدقيقة 58 من عمر المباراة .

ويمر الزمالك بعرضية من الجانب الأيمن مع خروج الحارس وحاول عليها مصطفى محمد في المرمى الخالي كادت تمر لولا احتساب الحكم تسلل على مهاجم الزمالك .

وينحصر اللعب مجددا في وسط الملعب وتمركز جيد من لاعبي الزمالك منع هجوم الرجاء من الوصول للمنطقة وينطلق أحمد عيد بالجانب الأيمن ومنها لطارق حامد لبن شرقي يتوغل داخل المنطقة لكن الكرة تطول وتصل لجانب الرجاء .

ويعود سفيان رحيمي أنشط لاعبي الرجاء للتوغل في الدفاع لكن يتدخل عبدالغني ويبعدها من أمامه على حدود المنطقة ويرد الزمالك بهجمة من عبدالله جمعة يرسلها عرضية لكنها تمر من الجميع وتمر بعيدا عن المنطقة في الدقيقة 64 من عمر المباراة .

ويحصل بن حليب على ركلة حرة على حدود المنطقة نفذت بقوة ارتطمت بالحائط البشري وردت من جديد بتسديدة في الدفاع ثم تسديدة مجددا تصدى لها أبوجبل وأبعدها جمعة بعيدا عن المنطقة في هجمة خطيرة لصاحب الأرض في الدقيقة 66 من عمر المباراة .

وعاد الرجاء بهجمة قوية وتسديدة من خارج المنطقة أبعدها أبوجبل لركنية مرت عرضية بدون خطورة لتنتهي معها انتفاضة الرجاء في اللحظات الأخيرة ويهدئ لاعبو الزمالك اللعب لامتصاص الهجوم المغربي .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة من الجانب الأيسر مرت بدون خطورة بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين ويدفع الرجاء بتغيير جديد وتستمر محاولاته لكن تمركز دفاع الزمالك حال دون خطورة .

ويعود أبوجبل ليتألق وينقذ كرة عرضية مرت من الدفاع واستقبلها بن مالانجو وحاول عليها لكن يتصدى لها الحارس ويسقط على الأرض بعد التدخل مع مهاجم الرجاء قي الدقيقة 76 من عمر المباراة .

ويحاول الرجاء شن هجمة من الجانب الأيمن يشتتها الدفاع لركنية مرت بدون خطورة ورد الزمالك بانطلاقة من زيزو الذي استقبل الكرة وحاول الانطلاق نحو المرمى قبل أن يحتسب الحكم ركلة حرة على زيزو بداعي لمس اليد .

ويستمر ضغط أصحاب الأرض ومحاولات متفرقة من جانبي الملعب ويحاول الرجاء المرور داخل المنطقة لكن يتدخل الونش ويخرجها لركنية تمر بدون خطورة على مرمى الزمالك في الدقيقة 82 من عمر المباراة .

ويعود الرجاء للمرور من الجانب الأيمن وتمر عرضية يبعدها الونش لركنية تمر بدون خطورة بعدها يحصل على ركلة حرة من الجانب الأيمن بعد تدخل من إسلام جابر تنفذ عرضية على القائم الأول لكن بدون خطورة .

ويدفع الجهاز الفني للزمالك بأولى تغييراته بنزول محمد أوناجم بدلا من يوسف أوباما في الدقيقة 85 من عمر المباراة .

وحاول الزمالك بهجمة عن طريق مصطفى محمد لكن أخرجها دفاع الرجاء بعدها مر أوناجم بكرة رائعة من الجانب الأيمن مرت عرضية فوتها مصطفى محمد لكنها لم تجد متابع لتضيع فرصة للزمالك في الدقيقة 88 من عمر المباراة .

وتمر اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني على وتيرة واحدة محاولات من الرجاء وتمركز جيد من لاعبي الزمالك لتنظيم الصفوف وكرات مشتركة من جانب الفريقين بدون خطورة .

ويمر الرجاء بكرة من الجانب الأيمن يبعدها جمعة في اللحظات الأخيرة لركنية مرت عرضية بدون خطورة لكن عادت من جديد بكرة عرضية خطيرة شتتها الدفاع لركنية تصل في النهاية لأبوجبل ليؤمن مرماه .

ويحتسب الحكم 3 دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الثاني ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لمصطفى محمد في الوقت الضائع وتمر اللحظات الأخيرة دون جديد لينتهي اللقاء بفوز غالي للزمالك على الرجاء في عقر داره بهدف دون رد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض