الكرة المصريةرئيسي

إعلان القائمة النهائية لمنتخب مصر اليوم استعدادا لمواجهتي ليبيا بتصفيات المونديال

يعقد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم وجهازه المعاون اجتماعا بفندق الإقامة اليوم الجمعة لحسم قائمة اللاعبين النهائية وتحديد المستبعدين من القائمة، قبل استئناف المعسكر فى اليوم التالى.

وفاز المنتخب المصري على نظيره الليبيري 2 / صفر، أمس الخميس، في مباراة ودية دولية، ضمن استعدادات المنتخبين لاستئناف تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في عام 2022.

ونجح المنتخب المصري في تحقيق الفوز الأول له تحت قيادة مديره الفني الجديد، البرتغالي كارلوس كيروش، والذي تم تعيينه خلفا لحسام البدري الذي تمت إقالته مؤخرا.

وسجل محمد شريف الهدف الأول للمنتخب المصري في الدقيقة 58، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 67.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره الليبي في الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة السادسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، حيث يلعبان يوم الثامن من أكتوبر المقبل في مصر على أن تقام المباراة الثانية في ليبيا يوم 11 من الشهر ذاته.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطتين خلف منتخب ليبيا متصدر المجموعة، فيما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ويتذيل منتخب أنجولا الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وشدد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، على وائل جمعة مدير المنتخب بضرورة تحذير المحترفين من التأخير فى موعد الانضمام إلى معسكر «الفراعنة»، حيث هدد بالاستبعاد الفورى لأى لاعب يتأخر عن موعد الانضمام.

ومن المقرر أن ينضم اللاعبون المحترفون إلى معسكر المنتخب بداية من شهر أكتوبر المقبل، حيث يصل «صلاح» نجم ليفربول 4 أكتوبر المقبل بعد خوض مباراة فريقه المهمة أمام مانشستر سيتى والمقرر إقامتها 3 أكتوبر بالدوري الإنجليزي.

وقرر «كيروش» فرض حظر إعلامى تام داخل المنتخب من أجل تحقيق أفضل إعداد ممكن لمواجهتى ليبيا المصيرتين فى مشوار المنتخب نحو التأهل إلى كأس العالم، كما قرر إقامة جميع تدريبات المنتخب فى سرية تامة، بعيدا عن وسائل الإعلام باستثناء تدريب اليوم فقط.

ويبحث الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول عن ملعب نجيل صناعى فى الإسكندرية لخوض بعض التدريبات عليه قبل السفر إلى ليبيا لمواجهتها يوم 11 أكتوبر المقبل فى تصفيات كأس العالم.

وتقام مباراة منتخب مصر أمام ليبيا على ملعب شهداء بنينا فى بنى غازى وهو ملعب من النجيل الصناعى، لذا يرغب جهاز المنتخب فى خوض بعض التدريبات على النجيل الصناعى قبل السفر إلى ليبيا.

ورفض «كيروش» حصول جهازه المعاون على إجازة لمدة 24 ساعة يوم 1 أكتوبر المقبل، عقب خوض ودية ليبيريا الخميس، وقرر بقاء جهازه المعاون فى فندق الإقامة وعدم مغادرة المعسكر، بينما يحصل لاعبو المنتخب على راحة اليوم الجمعة، عقب ودية ليبيريا، على أن يعود اللاعبون للتجمع غدًا السبت 2 أكتوبر استعدادا لمواجهة ليبيا يومى 8 و11 من نفس الشهر فى تصفيات كأس العالم.

وانطلق مساء الثلاثاء الماضي معسكر منتخب مصر في برج العرب بالإسكندرية استعدادًا لمواجهتي ليبيا في الجولة الثالثة والرابعة من منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2020.

وضمت قائمة منتخب مصر المبدئية 24 لاعبًا من المحليين بالإضافة إلى 9 محترفين على أن يتم استبعاد 7 أو 8 لاعبين، والتي جاءت على النحو التالي:

حراس المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) محمد أبو جبل (الزمالك) محمد بسام (طلائع الجيش) محمد صبحي (فاركو)

المدافعون: أحمد فتوح (الزمالك) محمد حمدى (بيراميدز) محمود حمدي – الونش – (الزمالك) أيمن أشرف (الأهلي) علي جبر (بيراميدز) باهر المحمدي (الإسماعيلي) أحمد توفيق (بيراميدز) أكرم توفيق (الأهلي).

لاعبو الوسط: حمدي فتحي (الأهلي) عمرو السولية (الأهلي) طارق حامد (الزمالك) مهند لاشين (طلائع الجيش) محمد مجدي – أفشة – (الأهلي) عبد الله السعيد (بيراميدز).

المهاجمون: محمد شريف (الأهلي) مصطفى فتحي (الزمالك) رمضان صبحي (بيراميدز) ابراهيم عادل (بيراميدز) أحمد زيزو (الزمالك) أحمد سمير (طلائع الجيش).

وضمت قائمة المحترفين 9 لاعبين على النحو التالي:

محمد صلاح (ليفربول الانجليزي) ، أحمد حجازي (الاتحاد السعودي)، أحمد حسن – كوكا- (كونيا سبور التركي)، محمد النني (أرسنال الانجليزي)، مصطفى محمد (جالاطا سراي التركي)، سام مرسي (ايبسويتش الانجليزي)، عمر مرموش (شتوتجارت الألماني)، احمد ياسر ريان (ألتاي سبور التركي)، كريم حافظ (يني مالتيا التركي).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض