تقاريررئيسيعاجل

ما لا تعرفه عن “والتر بواليا” … مصطفي يونس يطالب برحيل مهاجم الأهلي

سيكون جاهزا للمشاركة فى مباريات الأهلى

كتب :أشرف عبد الناصر

أصبح الكونغولى والتر بواليا مهاجم الأهلى الجديد جاهزاً للانتظام فى تدريبات الفريق، بعد التعاقد معه قادماً من الجونة لمدة 4 سنوات خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعد الانتهاء من مباراة وادى دجلة فى الجولة الخامسة بالدوري.

ويستعرض موقع “الأهلي فاميلي” مهارات اللاعب حيث سيظهر والتر بواليا  فى تدريبات الأهلى بدءاً من غد السبت بعد العودة للتدريبات عقب نهاية مباراة الجونة، على أن يتم قيده فى قائمة الفريق الأحمر بشكل عادى، ليكون جاهزا للمشاركة فى مباريات الأهلى الرسمية سواء المحلية أو الأفريقية.

وجاء التعاقد مع بواليا كبديل لصفقة الأروجواني سيرينو، بعد رفض فريق صن داونز الجنوب أفريقي التفريط في خدماته للأهلي.

وأكد مصطفى يونس نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق أن الأهلي كان يحتاج للاعب بحجم قدرات بواليا في مركز الهجوم بعد الاستغناء عن بادجي وتراجع مستوى مروان محسن.

وطالب خلال تصريح خاص لموقع “الأهلي فاميلي” برحيل مروان محسن حتى ولو على سبيل الإعارة خاصة بعد تألق محمد شريف في مركز المهاجم، بالإضافة لعودة ياسر ريان من الإعارة، وضم والتر بواليا من الجونة.

ما لا تعرفه عن والتر بواليا

  • والتر مولود في الكونغو الديمقراطية لأب زامبي وأم كونغولية وبسبب الحرب الأهلية، رحل والتر مع عائلته إلى زامبيا في عمر 6 سنوات.
  • وظل يتوافد على الكونغو الديمقراطية لزيارة والدته المقيمة هناك حتى وفاتها قبل عامين.
  •  وكانت رغبة والتر تمثيل منتخب الكونغو الديمقراطية، لكنها قرر لاحقا تمثيل زامبيا في انتظار الاستدعاء الدولي.
  • بواليا سجل 3 أهداف مع الجونة بالدوري هذا الموسم منهم هدف هو الأسرع في المسابقة حتى الاّن عقب 18 ثانية مرت من عمر مباراة فريقه أمام الطلائع.
  • بواليا خاض مشاركات قارية مع فريقه الأسبق نكانا ريد فيلز الزامبي، حيث شارك معه في الكونفدرالية ونجح في تسجيل هدفين في شباك الهلال السوداني، كذلك خاض منافسات دوري الأبطال وتسجيله هدفاً في مرمى سيمبا التنزاني.
  • بواليا رائع داخل منطقة الجزاء، يستطيع التسجيل من نصف فرصة.
  • قادر على الدوران بالمدافع ثم التسديد بسرعة لأنه رائع في التحجيز على الكرة.
  • ستجد دائما دفاع الفرق الأخرى يلعب برقابة فردية عليه، مع تواجد مدافع للتغطية.
  • رغم أن قدمه الأساسية هي اليسرى إلا أنه يُسدد بكلتا القدمين بشكل قوي ودقيق. سيفاجئ الجميع بقدراته في التسديد.
  • سجل بواليا 16 هدفاً في الدوري المصري بقميص الجونة بواقع 13 في الموسم الماضي و3 أهداف هذا الموسم، حيث كان هو هداف الأجانب في مسابقة الموسم الماضي.
  • يعتبر نادي بيراميدز هو أكثر الأندية التي استقبلت شباكها أهدافاً من ‏خلال بواليا بالرقم 3، بواقع هدفين في لقاء الدور الثاني للموسم الماضي ‏وآخر في لقاء الدور الأول، كما تألق الزامبي بواليا في مباراة الجونة أمام ‏الزمالك بالدور الثاني للموسم الماضي وأحرز هدفين لمصلحة فريقه في ‏ملعب القاهرة.
  • بواليا هو الصفقة الثانية للأهلي من الجونة، حيث سبقه الحارس شريف إكرامي الذي إنضم للقلعة الحمراء في موسم 2010-2011 بعدما كان لاعباً في صفوف فريق الشباب بالأهلي قبل خروجه للاحتراف.
  • لعب بواليا أمام الأهلي مباراتين وذلك في الدوري الموسم الماضي، شارك في الاولى بشكل كامل لمدة 90 دقيقة وحصل على بطاقة صفراء، وشارك في الثانية لمدة 87 دقيقة قبل أن يتم استبداله، ولم يسجل ولم يصنع أهداف.

وقد أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي، عن توقيع والتر بواليا، مهاجم الجونة، للانضمام إلى صفوف الأهلي لمدة أربعة مواسم،  تبدأ مطلع يناير 2021.

جاء ذلك بعدما أنهى توفيق كافة الأمور المالية والإدارية مع مسئولي نادي الجونة، بالتنسيق الكامل مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، وذلك لسرعة ضم المهاجم الزامبي لتدعيم صفوف الأهلي خلال الفترة القادمة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض