رئيسيملاعب العالم

توخيل: لهذا نيمار ليس قائدًا لباريس

فسر توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان، اليوم السبت، استبعاده النجم البرازيلي نيمار جونيور من دائرة قادة الفريق.

 

وقال توخيل، خلال مؤتمر صحفي: “أتحدث مع نيمار كثيرا، وأكون دائما قريبا منه، من المهم أن يعبر عن رأيه بحرية، نتناقش في الأمور الفنية.. ولا يتواجد بين قادة الفريق الخمسة، لأنني لا أريد تشتيت تركيزه بأمور أخرى، بل متابعة مسؤولياته داخل الملعب”.

 

وواصل: “لا أريده أن ينشغل بأمور إدارية، وإذا تشاورنا حول أمر ما مهم، بالتأكيد هو ضمن اللاعبين المؤثرين.. أما فيما يخص الأمور الإدارية الأسبوعية، فهو خارجها، لأنني أريده أكثر هدوءًا وتحررًا داخل الملعب”.

 

وعن الخطة الأفضل للتعاون بين نيمار ومبابي، قال المدرب الألماني: “نبحث عن أفضل الحلول لكل اللاعبين، ونسعى دائما لمصلحة الفريق، وفي نفس الوقت كيفية الاستفادة من هذا الثنائي”.

 

وأردف: “في خطة (4-4-2)، يتواجد نيمار ومبابي سويا على الطرف الأيسر، وإذا لجأنا لخطة (5-3-2) أو (3-5-2) يكون الثنائي متقاربا، لكن في العمق.. نفكر كثيرا قبل تحديد أفضل خطة”.

 

وتابع: “علينا أيضا الاستفادة من اندماج نيمار ومبابي مع فيراتي، لذا لجأنا مؤخرا لخطة (3-5-2).. ويبقى الأهم الدفاع الضاغط واستخلاص الكرة مبكرا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض