ملاعب العالم

يورغن كلوب يتحدث عن مستوى فيرمينو وأهمية ديربي ميرسيسايد

تحدث يورغن كلوب عن مستوى روبيرتو فيرمينو في الفترة الأخيرة، وأهمية ديربي ميرسيسايد والتحدي المتمثل في الرد على الهزيمة أمام أستون فيلا قبل مواجهة يوم السبت مع إيفرتون.

لم يتمكن فيرمينو من هز الشباك لليفربول في موسم ٢٠٢٠-٢١ حتى الآن، لكنه سجل هدفين للبرازيل خلال فترة التوقف الدولي وهو في “أفضل حالاته” وفقًا لما قاله المدرب.

اقرأ المزيد من ملخص المؤتمر الصحفي للمدير الفني قبل المباراة حول كل من هذه الموضوعات أدناه …

عن عدم تسجيل فيرمينو أي هدف بعد هذا الموسم وعندما يصبح ذلك “مشكلة” …

لا أعرف متى يصبح ذلك مشكلة بالنسبة لي. بالنسبة لي، لم تقترب حتى من أن تصبح مشكلة. هذه هي الأشياء التي يجب أن أكون فيها مختلفًا عن العالم الخارجي. الحكم على الأمور ليس من خلال ثانية أو مباراة أو أكثر من ذلك. بالنسبة لي، من المهم فقط مدى تأثير اللاعب، وكيف يعمل الفريق. الآن خسرنا مباراة الدوري الأخيرة. قبل ذلك، فزنا بجميع مباريات الدوري الإنجليزي ولم يسجل بوبي، لكن بوبي كان مؤثرًا بشكل لا يصدق.

يكون الأمر واضحًا دائمًا عندما لا يسجل لاعب مثل بوبي، ويبدأ الناس في التركيز على ذلك، فأنت تدرك أنه حتى يفقد الكرة من وقت لآخر. ثم تضيف إنه لا يسجل ويخسر الكرات وكل هذه الأنواع من الأشياء. فجأة، يتحدث الجميع عن: “هل هذا بوبي فيرمينو؟” نعم هو كذلك. كنت في التدريبات، وسجل هدفين للبرازيل، وهو في أفضل حالاته، ولأكون صريحًا، وسيلعب بقدر ما يستطيع. من الطبيعي أن نتحدث معه. نحن نناقش الأداء الفردي والجماعي – ولكن ليس بنفس الطريقة التي تناقش بها أنت الأمر، من الواضح. نعم، نريده أن يسجل، نريده أن يتحرك إلى المركز الذي يمكنه التسجيل فيه. نعم، كان يمكن أن يسجل، على سبيل المثال، في فيلا، في وقت مبكر وأكثر من هدف؛ مرتين بالتأكيد. أعلم ذلك وهو لا يعجبه ذلك، لا يعجبني ذلك، لكن من الواضح أنه ليس الشيء الوحيد الذي أفكر فيه عندما أفكر في بوبي.

عن الأهمية المتزايدة لكرة القدم في ميرسيسايد خلال جائحة كورونا …

أحب أن أفكر أن كرة القدم هنا هي دائمًا نقطة مهمة في المدينة، وأنا متأكد من أنها كذلك. لكنك على حق. أعتقد أننا تحدثنا قبل شهور، هل كرة القدم ضرورية حقًا؟ هل تلعب كرة القدم دورًا حقيقيًا في المجتمع؟ من الواضح من وجهة نظر شخصية للغاية، كنت متأكدًا تمامًا من أنها كذلك. في غضون ذلك، نعلم أن الأمر هكذا، إنه دور مهم نلعبه. انظر، من الواضح أن الناس في المدينة معتادون على التعامل مع المواقف الصعبة. كما أرى، أو حسب ما أسمعه – وأنا لا أعيش في وسط المدينة بشكل واضح ولا أعرف بالضبط كيف تبدو الأمور هناك – ولكن عادةً عندما تحدث أشياء سيئة، تجتمع هذه المدينة معًا وتحاول تحقيق أقصى استفادة من الأمر. هذا ما نحاوله من منظور كرة القدم، بالتأكيد. إذا كنا سنلعب الآن مان سيتي، على سبيل المثال، في عطلة نهاية الأسبوع سيكون أمر له نفس الأهمية – كرة القدم مهمة. لكن الآن لأننا فريقان من نفس المدينة، نعم، المدينة بأكملها متحدة وتشاهد مباراة كرة قدم واحدة وليس اثنتين. من وجهة النظر هذه، ربما تكون على حق، إنها أكثر أهمية.

عن التحدي المتمثل في الرد على الهزيمة أمام فيلا بعد أسبوعين بدون خوض الفريق مباريات …

لا أدري، سنرى ذلك. إنه صعب بالطبع. غادر جميع اللاعبين ليلة الأحد بعد المباراة في فيلا واضطر معظمهم للعب ثلاث مباريات. لقد لعبوا بطرق لعب مختلفة وكانت لديهم أسباب مختلفة للفوز بالمباريات؛ أحدها كان التأهل مثل موقف اسكتلندا للتأهل الذهاب إلى اليورو. ثم كانت هناك مباريات دوري الأمم الأوروبية، مثل مواجهة هولندا مع إيطاليا وكانت هذه مباراة كبيرة. ثم عادوا ولا يوجد لدينا سوى القليل من الوقت، لكننا مجتمعين سويًا لفترة طويلة من الزمن بما يكفي لنعرف سبب اجتماعنا معًا – والسبب الوحيد هو أن تكون ناجحًا وتفوز بمباريات كرة القدم. لكن من الواضح أن تجميع كل هذه الأشياء معًا يمثل تحديًا. كان لديهم جميعًا مواقف مختلفة، بعضها كان ناجحًا، وكان البعض الآخر أقل نجاحًا وكل هذه الأشياء. لكن هذه هي كرة القدم دائمًا، هذا ليس جديدًا. تحب أن تربح جميع المباريات قبل الاستراحة الدولية لأن ذلك يجعل الاستراحة الدولية أسهل، لكنها لا تجعل المباراة التالية أسهل لأنه لا يزال يتعين عليك الإعداد للمباراة، والفوز بالمباراة التي تسبقها لا يزيد الأمور سهولة. لدينا نفس الفرصة وربما بعض الأسباب الأخرى لتحقيق الفوز. أنا سعيد بهذا. من الواضح أنني أحاول مساعدة الأولاد للوصول إلى الحالة المزاجية الصحيحة. سنعلم غدًا إذا تمكنت من فعل ذلك بشكل صحيح.

عن كيف يمكن أن تكون الهزيمة في فيلا مفيدة في المستقبل …

انظر، التحدي في هذا الموقف هو أنك لا تريد أن يتأثر اللاعبون أو يتأثروا في المباراة التالية، فأنت تريد أن يكون لديك فريق واثق من نفسه. أنت لا تريد أن يكون لديك فريق محبط وأشياء من هذا القبيل. على الجانب الآخر، لا تريد أن تنسى المباراة أيضًا، ونتيجة ٧-٢ تساعد كثيرًا في ذلك، ولن ننساها. أعتقد حقًا، وقد شعرت بهذا الشعور أكثر فأكثر خلال الساعات التي أعقبت المباراة، ربما بعد كل الأشياء الإيجابية التي حدثت لنا، احتاجت إلى ضربة مناسبة على رأسنا لتعيدنا إلى الواقع. لست متأكدًا بنسبة ١٠٠٪ من ذلك، لكن هذه هي الطريقة التي أتعامل بها مع الأمر. لهذا ، كان الأمر جيدًا في ذلك الوقت، لأنه لا يوجد سبب آخر يجعل النتيجة ٧-٢ أمرًا جيدًا. ولكن إذا كان الأمر كذلك، فقد تكون أهم مباراة في الموسم. هذا ما نحاوله. سنرى. فاز إيفرتون بالمباراة الأخيرة قبل التوقف الدولي، وخسرنا نحن. هذا فرق كبير. كلما اقتربنا من الغد، والآن لم يتبق سوى بضع ساعات قبل الغد، كان ذلك أقل تأثيرًا. يختفي الأمر. كلا الفريقين يجب أن يبذلوا قصارى جهدهم. المستوى المثالي الذي ربما كان عليه إيفرتون قبل فترة التوقف الدولي لم يكن موجودًا تلقائيًا؛ ومشاكلنا التي واجهناها في أستون فيلا ليست موجودة تلقائيًا. يمكننا أن نكون مختلفين عن مباراة فيلا وهذا ما نحاوله. إذن نحن فريق لا يحب الناس اللعب ضده مهما كنت. وهذا يعني نفس الشيء بالنسبة لإيفرتون. مع كل الاحترام لهم، يجب أن أقول، إن ما يفعلونه أمر جيد حقًا. لكن هذا كل شيء، في النهاية إنها مباراة كرة قدم ولدينا فرصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض