أخبار عاجلهالفريق الأولالكرة الأفريقية

أهم قرارات الكاف الخاصة بذهاب نصف نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية

عقد اليوم الخميس احمد احمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” مؤتمرا صحفيا عبر الفيديو كونفرانس كشف خلاله عن العديد من القضايا الخاصة بالقارة السمراء.

قال أحمد أحمد عبر المؤتمر الصحفى : في الوقت الراهن لن نتمكن من تنظيم مباريات بحضور جماهير، نحن نحترم التدابير الصحية المُتخذة من طرف البلدان ونراقب الأموال التي دعمنا بها الاتحادات بسبب وباء كورونا في أي مكان صُرفت، وطلبنا من كل اتحاد أن يُقدم لنا تقرير عن فيما استخدمت وصُرفت هذه التمويلات أو المساعدات، وسيكون هناك عقوبات على الاتحادات التي لم تُراعي صرف الدعم في الجهات المشروعة له من جانبنا .

تابع : الكثيرون طلبوا مني الترشح، إقدامي على هذه الخطوة ليست لـ طموح شخصي في المقام الأول؛ ولكن هناك طلبات لي من الكثيرين بالترشح لخدمة الكاف؛ لذلك قررت الترشح على منصب الرئيس في الانتخابات المقبلة، والملعب مفتوح للجميع للمنافسة.

أضاف: فضلنا تأجيل منافسات دوري أبطال أفريقيا للكرة النسائية لبعض الوقت، وذلك بسبب المشاكل المتواجدة حاليًا في الطيران الجوي ..

وبعد التشاور مع الجهات المعنية، لجنة الأندية ورؤساء الأندية الثمانية المعنية، قررنا تأجيل مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية لشهر أكتوبر، 18 و19 اكتوبر نصف النهائي والنهائي 25 اكتوبر هذا بـالنسبة للكونفيدرالية، أما نهائي دوري الأبطال ستكون يوم 6 نوفمبر .. ستحصل الأندية الـ6 على 50 ألف دولار كـ بدل إنتقال من أجل دعمهم ..

استطرد: اتخذنا قرار بأن في حالة كان النهائي مصري مصري سيكون بمصر والعكس ايضًا لو حدث سيكون النهائي في المغرب، أما لو هناك نادي مصري أمام نادي مغربي في المباراة النهائية سيتم اختيار البلد التي ستستضيف النهائي بين مصر أو المغرب بـ”القرعة” والنهائي من مباراة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض