أخبار عاجلهأهم الأخبار العالميةاخبار المحترفينالكرة العالميةميديا الأهلي

دوري الأمم الأوروبية: إسبانيا تسعى لتجاوز عقبة أوكرانيا الصعبة

يستضيف المنتخب الإسباني نظيره الأوكراني، اليوم الأحد، على ملعب “الفريدو دي ستيفانو”، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لدور المجموعات للمستوى الأول من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

كان منتخب إسبانيا اقتنص تعادلاً قاتلاً في الجولة الأولى أمام مضيفه ألمانيا 1-1 فى مدينة شتوتغارت، فيما حقق منتخب أوكرانيا فوزاً غالياً على نظيره سويسرا 2-1، في العاصمة كييف، ليتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط.

وضم المدير الفني لمنتخب “الماتادور” لويس إنريكي، العديد من الوجوه الشابة مثل أوسكار رودريغيز، وأنسو فاتي، والذان خاضا أولى مبارياتهم الودية في لقاء ألمانيا، بالإضافة إلى مدافع مانشستر سيتي، إريك غارسيا، وذلك فى ظل النقص العددي الكبير لعدد من اللاعبين، أمثال جوردي ألبا، وماركو أسينسيو.

وتقام اليوم الأحد 9 مباريات أخرى في الجولة الثانية للبطولة الأوروبية، أبرزها سويسرا مع ألمانيا، والمجر أمام روسيا، وويلز ضد بلغاريا.

ومن المقرر أن تقام الأدوار النهائية لدوري الأمم الأوروبية في يونيو (حزيران) 2021، ومرحلة “بلاي أوف” في مارس (آذار) 2022.

ويلعب كل منتخب مباراتي ذهاب وإياب أمام المنتخبات الأخرى في مجموعته، ويتأهل متصدرو المجموعات في الدوري A إلى المربع الذهبى للبطولة، على أن تهبط المنتخبات الأربعة المتذيلة إلى المستوى الأدنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض