أخبار عاجلهأهم الأخبار العالميةاخبار المحترفينالكرة العالميةميديا الأهلي

دوري الأمم الأوروبية: لقاء مثير بين هولندا وبولندا على ملعب “يوهان كرويف”

يستضيف منتخب هولندا نظيره البولندي، اليوم الجمعة، على ملعب “يوهان كرويف آرينا”، في الجولة الافتتاحية من المجموعة الأولى لدور المجموعات للمستوى الأول للنسخة الجديد من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

انطلقت منافسات دور المجموعات من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، في أول ظهور لمنتخبات القارة العجوز منذ أزمة كورونا، وتجميد كرة القدم حول العالم منذ مارس (آذار) الماضي.

وتعد مباراة اليوم هى الأولى للمدير الفنى المؤقت لمنتخب هولندا دوايت لوديويغيس، بعد رحيل رونالد كومان لتدريب فريق برشلونة.

وضمت قائمة منتخب هولندا 23 لاعباً، من بينهم لاعب إيندهوفن، المغربي الأصل محمد احتارين، الذي سينضم للمرة الأولى، مفضلاً الطواحين على “أسود الأطلس”، ومهاجم إشبيلية، لوك دي يونغ، الذي سجل ثنائية في مرمى إنتر ميلان بنهائي الدوري الأوروبي، وظهير أتالانتا المتألق هاتيبور، فيما يغيب مدافع يوفنتوس، ماتيس دى ليخت، للإصابة.

في المقابل، سيكون منتخب بولندا مسلحاً بالعديد من النجوم، أبرزهم مهاجم بايرن ميونخ، روبرت لفياندوفسكي، ونجم نابولي الإيطالي، أركاديوز ميليك.

وتضم المجموعة الأولى أيضاً منتخبي إيطاليا والبوسنة والهرسك، واللذان يلتقيان اليوم أيضاً في مدينة فلورنسا الإيطالية.

يذكر أن منتخب هولندا خسر المباراة النهائية لدورى الأمم الأوروبية في نسختها الأولى العام الماضي، بعد السقوط أمام نظيره البرتغالى 1-0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض