أخبار عاجلهالاكثر قراءةالفريق الأولميديا الأهلي

تعرف على أرقام وتاريخ مواجهات الأهلي والمصري

يحل الفريق الأول لكرة القدم  ضيفًا على فريق المصري في الثامنة والنصف من مساء اليوم، السبت، ضمن مباريات الجولة 23 من منافسات بطولة الدوري العام.
تحمل مواجهة اليوم رقم 119 في تاريخ مواجهات الأهلي بفريق المصري، بعد أن التقى الفريقان في 118 مباراة سابقة، حقق الأهلي الفوز في 65 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 34 مباراة، فيما خسر الأهلي في 19 مباراة.

تعود أولى مواجهات الفريقين إلى موسم 1948- 1949، في النسخة الأولى من بطولة الدوري الممتاز، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، سجلها صالح سليم، ولهيطة، وفؤاد صدقي، فيما كانت آخر المواجهات التي جمعت الفريقين مساء الجمعة 14 فبراير الماضي، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، بتوقيع علي معلول وجونيور أجايي ومحمود عبد المنعم كهربا.
نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك المصري في 166 مناسبة، فيما استقبلت شباك الأهلي 88 هدفًا.

تمكن رباعي الأهلي الذي كان يضم كلا من: صالح سليم، ومحمود الخطيب، وشريف عبد المنعم، وحسام حسن، من تسجيل أسمائهم في قائمة الهدافين التاريخيين في لقاءات الأهلي والمصري، بعدما تمكن الرباعي من هز شباك المصري في خمس مناسبات.

نجح الأهلي في الخروج بشباكه نظيفة أمام المصري في 57 مباراة، بينما تمكن المصري من الخروج بشباكه نظيفة أمام الأهلي في 25 مباراة.

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي، عندما فاز بنتيجة 4- صفر، وهو ما حدث في مناسبتين، الأولى في موسم 1978- 1979، وسجل رباعية الأهلي حينها «فتحي مبروك، ومختار مختار، ومحمود الخطيب، وشريف عبد المنعم»، والثانية في موسم 1998- 1999، وسجل رباعية الأهلي حينها علاء إبراهيم «هدفين»، وحسام حسن «هدفين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض