أخبار عاجلهألعاب أخري

وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحى.. طرح مبادرة دراجتك صحتك

أعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عن استعداد الوزارة لطرح المرحلة الثالثة من مبادرة دراجتك صحتك، والتي يتم من خلالها تقديم دراجات مدعومة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ، مؤكد أن المرحلة المقبلة ستشهد طرح عدد 6 الاف دراجة ، و التالية 10 الاف .
وأضاف صبحى في تصريحات لبرنامج معكم منى الشاذلى أن المرحلة الثالثة ستشهد الدراجات الكهربائية ولكن بعدد 150 دراجة فقط  ، وستتسلم الوزارة عينة من الدراجات الكهربائية الأسبوع المقبل وهذه الدراجة تستطيع السير مسافة من 40 الى 60 كم ، بالإضافة إلى  أن الوزارة ستقدم دراجات خاصة للسيدات بمواصفات مختلفة عن الأخرى ، حتى يتحقق الهدف بأن تكون الدراجات أسلوب حياة .
وكشف وزير الرياضة أن هناك من استغل المبادرة فى السوق السوداء و حاول بيع الدراجة عبر السوشيال ميديا ، لذلك سنقوم بعمل بعض الخطوات لتجنب ذلك ، منها وضع اسم وزارة الرياضة و المبادرة على الدراجة بالاضافة إلى إعلان سعر الدراجات حتى يعلم الجمسع السعر الحقيقى .
أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن مبادرة “دراجتك صحتك” التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة ليس مجرد عجلة ولكن لها عدة فوائد اقتصادية، حيث إن المواطن لن يدفع كثيرا للاستهلاك خلال قيادته للدراجة، متابعا: هناك أجيال كانت تذهب للمدرسة بعجلة.
وأوضح وزير الشباب والرياضة، أنه تم توفير في البداية 1000 دراجة ثم 1400 أخرى، متابعا: أدرنا الموضوع اقتصاديا بشكل جيد، وكل يوم نقوم بعمل يوم للجرى ويوم للدراجات، وبدأنا في المبادرة منذ يوم 16 أغسطس، وسنقوم بتوفير 6000 دراجة خلال الفترة المقبلة، وسنفتح نظام للحجز بشكل مختلف ونظام الدفع الإلكترونى، المشروع مستمر وأسعار الدراجات ستظل مناسبة وسنظل ندعمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض