أخبار عاجلهالفريق الأولالكرة المصرية

نجوم تألقت في مباريات الأهلي والزمالك

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  ضيفًا على الزمالك مساء السبت، في إطار الجولة الـ21 من منافسات بطولة الدوري العام، في المباراة التي تقام على استاد القاهرة الدولي في تمام التاسعة مساء، والتي يترقبها الجميع وتعد من أقوى وأقدم الدربيات على مستوى العالم.
شهدت مباريات القمة على مدى تاريخها ميلاد العديد من النجوم من خلال تألقهم اللافت في مباريات القمة، وكانت سببًا في حفر أسمائهم بأحرف من نور في عقول وقلوب عشاق الساحة المستديرة حول العالم.
نرصد في السطور التالية، أبرز نجوم النادي الأهلي في مباريات القمة:
– محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي والكرة المصرية السابق، أحد أبرز نجوم مواجهات الأهلي والزمالك في مستهل الألفية، ونجح في بلوغ قمة المجد الكروي، بعدما تمكن من تسجيل 13 هدفًا في شباك الزمالك بواقع 7 أهداف في بطولة الدوري، ليصبح الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين في بطولة الدوري الممتاز بالتساوي مع توتو، و4 أهداف في مواجهات الفريقين بالبطولات الإفريقية، وهدفين في بطولة كأس مصر.
– محمد بركات «الزئبقي»، نجم الأهلي السابق، وأحد أفراد جيل الألفية الذهبي، الذي لم يتذوق طعم الخسارة أمام الزمالك بعدما خاض 18 مباراة، انتهت 13 منها بفوز النادي الأهلي، وانتهت 5 مباريات بنتيجة التعادل. ونجح بركات في زيارة شباك الزمالك في 5 مناسبات، بواقع 4 أهداف في دوري أبطال إفريقيا، وهدف وحيد في بطولة الدوري. ويعد بركات الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين في البطولات الإفريقية برصيد 4 أهداف بالتساوي مع محمد أبو تريكة.
– عماد متعب، مهاجم الأهلي السابق، وأحد أضلاع المثلث الهجومي، الأخطر لفريق الأهلي، الذي نجح في زيارة شباك الزمالك في 10 مناسبات في مختلف المسابقات، بواقع 6 أهداف في بطولة الدوري الممتاز، ليصبح الهداف التاريخي الثاني بعد أبو تريكة للقاءات الفريقين في الدوري، كما سجل متعب 3 أهداف في مواجهات الفريقين بكأس مصر، وهدفًا وحيدًا في بطولة دوري أبطال إفريقيا.
– صفوت عبد الحليم «المايسترو الصغير»، قائد الفريق الأول لكرة القدم في حقبة السبعينات «ما يُعرف بجيل التلامذة»، لاعب وسط الأهلي السابق، لم يعرف طعم الهزيمة أمام الزمالك ونجح في زيارة شباك الفريق الأبيض في مناسبة واحدة.
– خالد بيبو، مهاجم الأهلي السابق، الذي دوَّن اسمه بأحرف من نور في تاريخ لقاءات القمة، بعدما أصبح اللاعب الوحيد الذي نجح في تسجيل 4 أهداف في مباراة واحدة «سوبر هاتريك»، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس 16- 5-2002. وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 6-1، ليرفع بيبو غلة أهدافه في شباك الزمالك إلى 5 أهداف جميعها في بطولة الدوري الممتاز.
– مؤمن زكريا، لاعب خط الوسط الموهوب، تألق في مواجهات الزمالك، بعدما نجح في مزاحمة الكبار، وتمكن من تسجيل 5 أهداف في الشباك البيضاء بواقع 4 أهداف في بطولة الدوري، وهدف وحيد في بطولة كأس السوبر المحلي.
– وليد سليمان، لاعب الفريق الحالي، وأحد أهم عناصره بوجوده المؤثر في ترجيح كفة الأهلي، خصوصًا في مباريات الزمالك، حيث نجح «الحاوي» في زيارة شباك الزمالك في 4 مناسبات بواقع 3 أهداف في بطولة الدوري الممتاز، وهدف وحيد في بطولة دوري أبطال إفريقيا.
– محمود مختار التتش، رمز الأهلي الكبير، وأحد نجوم النادي الأهلي والكرة المصرية في حقبة العشرينات والثلاثينات، الذي خاض العديد من مباريات القمة، وكان له بصمة واضحة بعدما نجح في هز شباك الأبيض في 13 مناسبة، بواقع 10 أهداف في مواجهات الفريقين بدوري منطقة القاهرة، وهدفين في بطولة كأس السلطان، وهدف وحيد في بطولة كأس مصر.
– السيد محمد عطية توتو، مهاجم الأهلي السابق في حقبة الخمسينات، الذي كتب اسمه بأحرف من نور في تاريخ مواجهات الفريقين، بعدما سجل 8 أهداف، بواقع 7 أهداف في بطولة الدوري الممتاز، وظل الهداف التاريخي للقاءات الفريقين في الدوري على مدى نصف قرن، حتى نجح أبو تريكة في معادلة رقمه في الألفية الجديدة، بالإضافة إلى هدف وحيد له في شباك الزمالك ببطولة كأس مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض