أخبار عاجلهأهم الأخبار العالميةالكرة المصريةميديا الأهلي

معظم الشركات اليابانية ضد إقامة الأولمبياد العام المقبل

كشفت نتائج استطلاع للرأي أجراه مركز أبحاث ياباني، عن أن أكثر من نصف الشركات اليابانية تعتقد أنه من الأفضل تأجيل أولمبياد طوكيو الصيفي 2021 أو إلغائه، في ظل استمرار الأزمة الصحية العالمية لفيروس كورونا المستجد.

كان من المقرر إقامة الدورة الأولمبية الصيفية في العام الحالي، لكنها تأجلت إلى العام المقبل، بسبب استمرار العدوى بالفيروس سريع الانتشار.

وكشف الاستطلاع الذي أجراه معهد شوكو بطوكيو أن 27.8% من نحو 1300 شركة، شاركت في الاستطلاع قالوا إنه يتعين إلغاء الحدث الرياضي، في حين قالت نسبة 25.8%، إنه يتعين تأجيل الدورة الأولمبية مرة أخرى.

وبعد تخفيف إجراءات الطواريء الصحية والاحترازية أواخر مايو (أيار) الماضي في اليابان، بعد تراجع العدوى بدأت حالات العدوى تتزايد في البلاد من جديد في يوليو (تموز) الماضي.

وقال مركز الأبحاث في بيان الليلة الماضية: “في ظل عدم وجود نهاية واضحة للعدوى حالياً، فإن المؤسسات اليابانية منقسمة بين مؤيد ومعارض لإقامة الدورة في 2021”.

وقالت نسبة 22.5% من الشركات إنهم يعتقدون أنه يجب إقامة الدورة، كما هو مقرر لها في حين قالت نسبة 18.4% إنه يجب إقامة الدورة بعدد أقل من الجمهور، بينما قالت نسبة 5.3%، إنه يجب إقامة الحدث دون جمهور على الإطلاق.

وتم الاستطلاع الإلكتروني ما بين أواخر يوليو (تموز) الماضي، وبداية أغسطس (آب) الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض