غير مصنف

القمة 120: مواجهة مثيرة بين الأهلي والزمالك تحت شعار “الفوز أولاً”

سيسعى الأهلي للحفاظ على سجله الخالي من الهزيمة، عندما يواجه غريمه الزمالك، في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، غداً السبت.

يتصدر الأهلي المسابقة برصيد 56 نقطة من 20 مباراة، إذ انتصر 18 مرة، وتعادل في مناسبتين أمام سموحة والإنتاج الحربي.

ولدى الزمالك 39 نقطة في المركز الثاني، ويتقدم بنقطتين على المقاولون العرب، وبثلاث نقاط على بيراميدز.

وتعادل الزمالك في آخر مواجهة ضد نادي مصر، بعدما قرر المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، الاعتماد على مجموعة من الناشئين لمنح اللاعبين الأساسيين الراحة قبل مواجهة الأهلي.

وأثارت المباراة الأولى بين الفريقين هذا الموسم في فبراير (شباط) جدلاً كبيراً، إذ لم يذهب الزمالك إلى الملعب، وأرجع ذلك إلى الأمطار الغزيرة التي هطلت في ذلك اليوم.

وانتظر الأهلي على أرض الملعب، قبل أن يعلن الحكم انتهاء المباراة لعدم حضور الزمالك.

واعتبر الاتحاد المصري الزمالك مهزوماً، وقرر خصم ثلاث نقاط من رصيده في نهاية الموسم، وهي العقوبة التي قرر الزمالك الطعن عليها.

وقال رئيس الزمالك مرتضى منصور للاعبيه: “أطالبكم جميعا بالاستمتاع بالمباراة المقبلة، وتحقيق الانتصار على الأهلي، لأن الفريق بحاجة للفوز للتأكيد على أن الزمالك لا يخاف من الأهلي، كما تحدث البعض عن مباراة فبراير (شباط)”.

وتراجع أداء الأهلي منذ استئناف الموسم، عقب توقفه لفترة طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وحصد الأهلي سبع نقاط في ثلاث مباريات، لكن الفريق ظهر بعيداً عن المستوى الذي قدمه قبل توقف الموسم، عندما انتصر في 16 مباراة متتالية.

ويعاني الأهلي من غياب مجموعة كبيرة من اللاعبين بسبب الإصابة، بالإضافة إلى رحيل رمضان صبحي بعد انتهاء إعارته وإيقاف محمود عبد المنعم (كهربا).

وفقد حامل اللقب جهود مدافعه محمود متولي الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي في مواجهة أسوان الأخيرة، والتي شهدت أيضاً إصابة أحمد الشيخ، والأنغولي جيرالدو، كما يغيب حسين الشحات.

وربما يضطر المدرب السويسري رينيه فايلر، للاعتماد على وليد سليمان منذ البداية.

وعلى الجانب الآخر سيستمر إيقاف محمود عبد الرازق “شيكابالا”، فيما عاد حازم إمام إلى التدريبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض