أخبار عاجلهالكرة المصريةميديا الأهلي

غليان في الدوري.. كورونا يضرب المصري.. طارق العشرى يشكك فى المسحات والجبلاية ترد بقوة

أثار تمسك اتحاد الكرة بإقامة مباراة المصري والإسماعيلي فى موعده غدا الجمعة ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز حالة من الجدل بين صفوف أبناء بورسعيد فى ظل إصابة 20 لاعبا ومدربا بفيروس كورونا.

طارق العشرى المدير الفنى للفريق البورسعيدي وجه اتهامات الى اللجنة الطبية للجبلاية تضمنت التشكيك فى مسحات فيروس كورونا التى تقوم بها وألقى الكرة الخاصة بخوض مباراة فريقه لقاء الإسماعيلي غدا الجمعة في ملعب مجلس إدارة النادي البورسعيدي برئاسة سمير حلبية.

الجبلاية من جانبها رفضت اتهامات طارق العشرى التى طالت اللجنة الطبية وطالبت بضرورة الإلتزام بالقرارات الصادرة عن لجنة المسابقات وعدم التشكيك فى مسحات فيروس كورونا.

صدى البلد يستعرض أزمة مباراة المصري والإسماعيلي واتهامات طارق العشرى للجنة الطبية فى الجبلاية والرد عليها.

20 إصابة كورونا
كشفت المسحة الطبية لفريق المصري البورسعيدي عن إيجابية 20 حالة بفيروس كورونا قبل مواجهة الإسماعيلي في الجولة 19 من الدوري المصري البورسعيدي.

وتقرر أن يدخل الفريق بالكامل في العزل الصحي في بورسعيد لتلقى البروتوكول العلاجى المتفق عليه من جانب اللجنة الطبية باتحاد الكرة برئاسة الدكتور محمد سلطان.

الجبلاية تتحدى
أجرت اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم مسحات للكشف عن فيروس كورونا وذلك ل 50 فردا ينتمون للنادي المصري البورسعيدي وأظهرت النتائج وجود عدد من الحالات الإيجابية تقل عن 10 حالات بين صفوف الفريق الأول البالغ قوامه 30 لاعبا مقيدين رسميا باتحاد كرة القدم.

فيما كانت بقية الحالات التي ثبتت إيجابيتها بين اللاعبين الناشئين غير المقيدين في صفوف الفريق الأول وعدد من أعضاء الأجهزة الفنية والمعاونة وعلى ضوء ذلك قرر الاتحاد إقامة مباراة المصري والإسماعيلي في موعدها المحدد لها غدا الجمعة ضمن الجولة 19 لمسابقة الدوري الممتاز.

الدراويش فى الطريق
غادرت بعثة الإسماعيلي مقر قلعة الدراويش متجهة إلى الإسكندرية لإقامة مباراته أمام المصري غدًا الجمعة ضمن الجولة 19 لمسابقة الدوري الممتاز.

وأظهرت مسحة فيروس كورونا التى أجراها لاعبى الدراويش سلبية العينات بعدما تلقى إخطارا من قبل اللجنة الطبية فى الجبلاية برئاسة الدكتور محمد سلطان.

مسحات مشكوك فيها
فجر طارق العشرى المدير الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى المصرى مفاجأة من العيار الثقيل بشأن المسحات لفيروس كورونا التى تجريها اللجنة الطبية باتحاد الكرة للاعبي النادى البورسعيدى وقال طارق العشرى فى تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”: المسحات التى تجريها اللجنة الطبية للجبلاية للاعبى النادى المصري مشكوك فى صحتها وأكثر من لاعب قالت اللجنة الطبية أنها سلبية وبعدها يتضح أن العينات إيجابية ومصابة بفيروس كورونا وسبق وأن حدث ذلك مع نادى الاتحاد السكندرى.

أضاف: الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا منح أى نادى تضرب صفوفه الإصابات بفيروس كورونا عدم خوض أى مباراة فى المسابقات المحلية خوفا على سلامة وصحة اللاعبين والمنافسين أيضا وبقية عناصر المنظومة الرياضية.

واستطرد : من يتحمل إصابة اللاعب بفيروس كورونا ويخاطر بخوض مباراة في الدوري المحلي وتساءل : هل خوض مباراة أهم من صحة اللاعبين من وجهة نظر اتحاد الكرة واللجنة الطبية للجبلاية لافتا الى أن الفريق يخوض تدريباته بـ 7 لاعبين فقط تحت قيادة المدرب العام محمود عطا فى ظل الإصابات التى تضرب صفوف الفريق البورسعيدى بفيروس كورونا.

أضاف: خوض المصري مباراته أمام الإسماعيلي غدا الجمعة قرار مصيري في يد مجلس إدارة النادى البورسعيدى برئاسة سمير حلبية وخرج عن الإطار الفني فلا يوجد قوام أساسي للفريق كي يخوض مباراة فى المسابقة المحلية مشددا على أن اتحاد الكرة يتجاهل الإصابات بفيروس كورونا التى تضرب صفوف فريق المصري مشيرا إلى أن حجة ارتباك جدول الدورى الممتاز مردود عليه بوضع صحة اللاعبين وسلامتهم على رأس أولويات المسؤولين فى الكرة المصرية.

الجبلاية ترفض اتهامات العشرى
رفض اتحاد الكرة الاتهامات التي أطلقها طارق العشرى المدير الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى المصري التى تضمنت التشكيك فى مسحات فيروس كورونا التى تجريها اللجنة الطبية للجبلاية للاعبي الدوري الممتاز وقال عزمى مجاهد مدير إدارة المتابعة فى الجبلاية فى تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”: لا يمكن التشكيك فى المسحات التى تجريها اللجنة الطبية لاتحاد الكرة على الإطلاق مطالبا الجميع أن ينصب تركيز كل عنصر من عناصر المنظومة الرياضية فى اختصاصاته.

أضاف: اللجنة الطبية فى اتحاد الكرة على أعلى مستوى وتحصل على عينات اللاعبين التى يتم إجراؤها وتقوم بإرسالها إلى معامل وزارة الصحة من أجل الحصول على النتائج والإعلان عنها على الفور وفيه فرق مش عايزة تكمل الدورى وتختلق أى مشاكل من أجل إرباك جدول الدورى الممتاز مطالبا الجميع بضرورة توخى الحذر بين صفوف المنظومة الرياضية لتفادى الإصابة بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض