أخبار عاجلهأسرة الأهلي

في مثل هذا اليوم الأهلي يحسم لقب الدوري بعد عودته من مدينة الغريب

في مثل هذا اليوم 9 يونيو 1986 ، حسم الأهلى لقب الدورى موسم “1985-1986” رسميا بعد عودته من مدينة الغريب فائزا على السويس بملعبه بعجرود بهدف دون رد سجله الصاعد محمد السيد فى الدقيقة “15” من عمر المباراة فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن عشر للمسابقة، ليرفع الأهلى رصيده إلى “33” نقطة بدون هزيمة ، ويتسع الفارق رسميا مع غريمه الزمالك إلى “9” نقاط كاملة، ولا يزال للزمالك أربع مباريات غير كافية لتعويض فارق النقاط!! .
ليحقق الأهلى لقب الدورى للمرة رقم “20” فى تاريخه، والثانية على التوالى، والوحيد تحت قيادة الجنرال محمود الجوهرى الذى تولى تدريب الأهلى فى الفترة من “1982 حتى 1984” وحقق خلالها ثلاثة ألقاب خلت من لقب الدورى، ليرفع عدد ألقابه مع الأهلى إلى “6” ألقاب.
وكان الفريق فى هذا الموسم يضم العديد من الخبرات المختلفة أمثال مصطفى عبده “كابتن الفريق”، محمود الخطيب “نجم النجوم”، ثابت البطل “الحارس الدولى”، محمد عامر، ماهر همام، محمود صالح، خالد جاد الله، زكريا ناصف، رمضان السيد، مدحت رمضان”، ومعهم من النجوم الدوليين الذين توجوا بلقب بطولة أمم أفريقيا فى مارس بالقاهرة أمثال طاهر أبوزيد نجم المنتخب، علاء ميهوب، مجدى عبد الغنى، ربيع ياسين، أحمد شوبير” ومعهم من الجيل المتوج بكأس مصر الشهير “1985” كل من ” حسام حسن، طارق خليل، محمد السيد، محمد سعد، بدر رجب، علاء عبدالصادق، شمس حامد، عاطف القبانى”، ومعهم كل من أيمن شوقى، ضياء السيد، أسامة عرابى، حمدى أبوراضى، محمد حشيش.
بينما حجبت الإصابة إكرامى الشحات من المشاركة، وكذلك حسام البدرى، وشريف عبد المنعم.
الجوهرى هو أول من درب فريقى الأهلى والزمالك فى تاريخ الكرة المصرية، وحقق الكثير من الإنجازات لكلا الفريقين، فقد نجح فى الفوز بأول بطولة أفريقية فى تاريخ الأهلى وهى دورى أبطال أفريقيا عام 1982، كما نجح مع الزمالك فى الفوز ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى عام 1993، والفوز بكأس السوبر الأفريقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض