أخبار عاجلهأسرة الأهليميديا الأهلي

ذكريات لا تنسى.. زى النهاردة.. أول ظهور لشوبير فى حراسة الأهلى أمام الأولمبى

في مثل هذا اليوم 16 مايو 1984 شهدت الملاعب المصرية الظهور الأول لأيوب الكرة المصرية أحمد شوبير حارس الأهلى ومنتخب مصر وهو فى سن الثالثة والعشرين وثمانية أشهر، عندما أشركه الجنرال محمود الجوهرى المدير الفنى للأهلى فى مباراة فريقه أمام الأوليمبى السكندرى فى المباراة المؤجلة من افتتاحية الدور الثانى بسبب إصابة حارسى الفريق إكرامى الشحات، وثابت البطل، وانتهت بفوز الأهلى باستاد القاهرة بثلاثية نظيفة سجلها مجدى عبدالغنى، محمود الخطيب، علاء ميهوب فى الشوط الثانى فى شباك حليمو، فى أول مباراة للأهلى بعد هزيمته فى مباراة القمة.
شارك من الأهلى فى هذه المباراة كل من : أحمد شوبير، حمدى ابوراضى، محمد حشيش، محمود صالح، ربيع ياسين، مجدى عبدالغنى، علاء ميهوب، أسامة عرابى، مصطفى عبده، محمود الخطيب، طاهر ابوزيد، شريف عبدالمنعم، وهشام فؤاد ، ومنذ ذلك التاريخ تقاسم أحمد شوبير حراسة عرين الأهلى مع إكرامى وثابت البطل، ثم عرين المنتخب من “1986”.
انضم أحمد شوبير إلى النادى الأهلى قادماً من نادى طنطا عام 1977م واستطاع الوصول إلى الفريق الأول للقلعة الحمراء عام 1984 ليكون الحارس الثالث للفريق، فى ظل وجود إكرامى الشحات والراحل ثابت البطل.
ظل شوبير الحارس الثالث للفريق أكثر من سبعة أعوام، وعُرض عليه الانضمام للعديد من الأندية، لكنه رفض التخلى عن الفانلة الحمراء، ويعد شوبير ثانى أكثر حراس الأهلى مشاركة فى المباريات، وأحد أكثر عشرة لاعبين فى تاريخ الأهلى من حيث المشاركة حيث لعب “317” مباراة منها “222” مباراة فى الدورى لعب منها “209” مباريات كاملة حقق خلالها “132” كلين شيت واهتزت شباكه “97” مرة، كما شارك فى “32” مباراة فى كأس مصر لم يخسر أى مباراة عبر تاريخه، وشارك فى “50” مباراة أفريقية، ومباراة أفرو اسيوية، و “12” مباراة عربية.
حقق شوبير مع الأهلى 23 بطولة خلال “13” موسما وكانت كالأتى: “8” بطولات دورى عام، “7” كأس مصر، “5” بطولات أفريقية، “2” بطولة عربية، “1” افرو اسيوى. ، ويعد موسم (1995- 1996م) هو الموسم الأشهر له طوال مشواره مع النادى الأهلى، حيث جمع بين بطولتى الدورى والكأس إلى جانب البطولة العربية.
حصل أحمد شوبير على العديد من الإنجازات الشخصية على مدار مسيرته كحارس مرمى الأهلى أو منتخب مصر، حيث استطاع الفوز بلقب أحسن حارس مرمى فى أفريقيا عامى 1990 م، 1994م بل وفاز بخامس أفضل لاعب في أفريقيا عام 1990 م .
اختاره الراحل محمود الجوهرى ليكون حارس مصر الأول للمنتخب الوطنى فى تصفيات كأس العالم 1990 بإيطاليا، وقد ظهر بشكل جيد، حيث لم يدخل مرماه سوى هدف واحد فى مباراة إنجلترا، كما أن شوبير كان حارس عرين المنتخب في كثير من المباريات والمحافل العربية منها والأفريقية أيضاً، حيث خاض  شوبير مع المنتخب 93 مباراة دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض