أخبار عاجلهالكرة المصريةميديا الأهلي

بسبب فيفا.. أزمة بين الجبلاية و”الرياضة” والأوليمبية بانتخابات اتحاد الكرة

تدور حاليًا مشاورات بين اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، ووزير الرياضة، وهاني أبوريدة رئيس الجبلاية السابق.

وتأتي المشاورات بعد حديث هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية، بأن الإنتخابات القادمة لاتحاد الكرة ستكون لمدة عام واحد فقط.

وأكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في مشاوراته مع اللجنة الخماسية بأنه وفقا للميثاق الأولمبي والقانون المصري فإن الإنتخابات القادمة للجبلاية لمدة عام واحد فقط وسيتم إجراء انتخابات جديدة فور الانتهاء من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021.

بينما يؤكد هاني أبوريدة على إقامة الإنتخابات القادمة لإختيار مجلس جديد للجبلاية لمدة 4 سنوات، على أن يتم اقناع مسئولي الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالأمر.

كانت سارة ساليمون مندوبة الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا رفضت التعديلات التى وضعتها اللجنة الخماسية على اللائحة الجديدة، وتمسك بإقامة الإنتخابات المقبلة فى موعدها ولمدة 4 سنوات، وأرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا الى اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، أمس الاحد، لإخطاره بقرار الاتخاد الدولى لكرة القدم فيفا باقامة انتخابات اتحاد الكرة خلال شهرى أغسطس أو سبتمبر المقبلين ولمدة 4 سنوات.

وتضمن خطاب اتحاد الكرة للجنة الأولمبية أن اللجنة الخماسية أخطرت مندوبة فيفا بان ذلك يتعارض مع قانون الرياضة الجديد لعام 2017، الا ان فيفا تمسك باقامة الانتخابات المقبلة فى موعدها ولمدة 4 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض