أخبار عاجلهالكرة المصريةميديا الأهلي

عن عودة الدوري.. خبراء : الموقف يزداد صعوبة والغندور يطالب بتعهد كتابي

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم مد تعليق نشاط اللعبة حتى نهاية شهر مايو الجاري على أن يسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.

وجاء ذلك بناء على القرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء باستمرار الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية تقضي بفرض الحظر على حركة المواطنين والحد من التجمعات الكبيرة.

العديد من خبراء كرة القدم أشاروا إلى أن مد تعليق النشاط الرياضي إلى ما بعد انتهاء شهر رمضان المعظم يصعب من استئناف بطولة الدورى الممتاز خلال الموسم الجاري بعد التوقف للحد من انتشار فيروس كورونا داخل البلاد.

صدى البلد يرصد رؤية الخبراء بشأن المعوقات التى تقف حائلا أمام عودة الدورى المحلي فى قادم الأيام.

تحذيرات وزير سابق
سلط المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة السابق الضوء على المعوقات التى تواجه استئناف بطولة الدورى المحلي فى مصر ودوريات العالم.

قال وزير الشباب والرياضة السابق عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: إن مشكلة عودة مسابقات كرة القدم الرسمية حاليًا – من وجهة نظرى – فى أى دولة من دول العالم هى أنه فى حالة ظهور إصابة واحدة – لا قدر الله – بالڤيروس بين لاعبى أو إداريى أو مسؤولي فريق ما فإن الأمر يستلزم عزل مخالطيه لمدة أسبوعين على الأقل، وربما يتم عزل بعض لاعبى الفرق التي التقته مؤخرًا وهو ما يستوجب إيقاف المسابقة والعودة إلى نقطة الصفر من جديد.

الموقف صعب
قال الإعلامى أحمد شوبير إن قرار مجلس الوزراء بمد تعليق النشاط الرياضي حتى بعد انتهاء شهر رمضان يعنى صعوبة استئناف بطولة الدورى الممتاز بعد التوقف للحد من انتشار فيروس كورونا.

أكد شوبير أن الأندية بحاجة الى العودة للتدريبات لمدة 4 أسابيع أو 6 أسابيع ما يعني أنه فى حالة صدور قرار باستئناف الدوري المحلي سيكون خلال شهر يوليو القادم لافتا إلى أن الموقف صعب للغاية.

مش وقته
علق عزمى مجاهد مدير إدارة المتابعة فى اتحاد الكرة على مطالبات البعض بـ استئناف بطولة الدورى الممتاز رغم جائحة فيروس كورونا داخل البلاد وفى ربوع العالم وقال : أتعجب من خروج الأصوات التي تطالب بعودة الدورى الممتاز فى الوقت الراهن رغم أن الدولة تحارب فى اتجاهات عدة منها فيروس كورونا والإرهاب فى سيناء إضافة إلى التعمير والمشروعات التى تقوم بالانتهاء منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض