أهم الأخبار العالميةالكرة العالمية

أساطير ظلمتهم جنسياتهم.. السويدى زلاتان إبراهيموفيتش

إبراهيموفيتش هو أسطورة حققت كل شىء ما عدا الألقاب الدولية

يحمل كل عام بل كل شهر بل كل يوم، بزوغ نجم جديد ويبرز على الساحة الرياضية العالمية يخطف الأنظار وتتصارع عليه الأندية الكبرى، فيكون له الخيار فى اختيار النادى الذى سيدافع عن ألوانه بكل بساطة نظرا لوجود الاحتراف الذى أعطى الحق لكل لاعب فى تحديد مصيره.

ولكن الوضع مختلف جدا فى الدفاع عن ألوان الوطنى الذى ينتمى له اللاعبون، فهى لم تكن باختيارهم بل وجدوا أنفسهم مجبرون على اللعب لمنتخب واحد وهو البلد الأصل، وهو أحيانا ما منعهم من كتابة التاريخ مع منتخباتهم على عكس أنديتهم بسبب ضعف بلادهم.
وحيث خرج بلقب على الأقل من أياكس الهولندى إلى يوفنتوس وإنتر ميلان مروراً بالبلوجرانا وأخيراً فى محطته الحالية إسى ميلان الإيطالي.

مهاجم لا يُشق له غبار وكيف لا وهو يوقع بأهدافه على صفحات ملاعب أوروبا، ونتذكر جميعنا هدفه الإعجازى فى مرمى بوفون بيورو 2004 بطريقة أكروباتية رهيبة.

إنه هداف من طينة الكبار لو لم تحمل جنسيته حروف “سويدي” لكان وبلا شك أسطورة تتحدث عنها صفحات التاريخ، لكن للأسف منتخب ضعيف لنجم كبير لا يعطيك الحق فى أن تكون كغيرك من أبناء القوى الكروية العظمى فى أوروبا.

منتخب السويد يعلن غياب زلاتان إبراهيموفيتش عن مونديال روسيا - زنقة 20

إبراهيموفيتش هو أسطورة حققت كل شىء ما عدا الألقاب الدولية لجنسيته السويدية ولقب أفضل لاعبى العالم ولقب دورى الأبطال.

حقق إبراهيموفيتش لقب الدورى الإيطالى 6 مرات مع ثلاث أندية مختلفة مرتان مع اليوفى وثلاث مع الإنتر ومرة مع الميلان، والدورى الفرنسى 4 مرات مع باريس سان جيرمان والدورى الهولندى مرتان مع أياكس أمستردام، والدورى الإسبانى مع برشلونة حتى عندما ذهب اليونايتد فى فترات كبوته الأخيرة حقق كأس الرابطة وكأس الاتحاد والدورى الأوروبى.

السلطان يرحل عن الشياطين.. إبراهيموفيتش يترك مانشستر يونايتد

سجل إبرا 473 هدفا خلال مسيرته منهم 62 هدفا دوليا للاعب الأفضل مع منتخب السويد عبر تاريخه شارك معهم فى بطولتى كأس عالم 2002 و2006، بجانب 4 بطولات أمم أوروبا  2004 و2008 و2012 و2016.

حصل على جائزة بوشكاش لأفضل هدف فى العالم عام 2013

جائزة القدم الذهبية عام 2012

دخل تشكيل الفيفا مرة واحدة عام 2013 وتشكيل الويفا 4 مرات

هداف الدورى الفرنسى 3 مرات وهداف الدورى الإيطالى 3 مرات

أفضل لاعب فى إيطاليا وفرنسا وهولندا أكثر من مرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض