أخبار عاجلهقطاع الناشئينميديا الأهلي

عبد الفضيل: حققنا المطلوب في مواجهة الحرس.. ونستعد بقوة للدور الثاني

أكد شريف عبد الفضيل المدرب العام لفريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ، ٢٠٠٣ أن فريقه تخطى عقبة حرس الحدود أمس السبت في بطولة الجمهورية، ونجح في تحقيق الهدف المطلوب من المباراة باقتناص الفوز والثلاث نقاط، وهو ما كان يسعى له بقوة.
وأوضح عبد الفضيل أن برودة الجو في الإسكندرية صعبَّت المباراة كثيراً على الأهلي، بالإضافة إلى سوء أرضية الملعب، ولكن الفريق تفوق على هذه الظروف، وفرض سيطرته على مجريات اللعب في أغلب أوقات اللقاء.
واشار إلى أن فريق حرس الحدود كان متحفظا دفاعياً بشكل كبير وأغلق خطوطه الخلفية أمام هجمات لاعبي الأهلي، إلا أن اللاعبين نجحوا في اختراق هذا التكتل الدفاعي وسجلوا هدف الفوز في الشوط الثاني كما حرمهم القائم من هدفين آخرين.
وأضاف مدرب الأهلي أن فريقه استفاد بشكل كبير من اللاعبين مواليد ٢٠٠٤ الذين تم تصعيدهم لخوض المباراة، مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي لقطاع الناشئين هو تصعيد اللاعبين الذين يؤدون بشكل جيد للفرق الأكبر سناً، في إطار خطة شاملة تهدف لإعداد لاعبين مميزين للفريق الأول.
وأكد عبد الفضيل أن أهلي ٢٠٠٣ يستعد بقوة لانطلاقة الدور الثاني من بطولة الجمهورية، حيث يسافر إلى الإسكندرية مجدداً للعب أمام سموحة في الجولة المقبلة، قبل أن يستضيف الزمالك بمدينة نصر، مشيراً إلى أن هناك حالة من التركيز والجدية تسيطر على أجواء الفريق استعداداً للمباراتين المقبلتين، خاصة أن لاعبي الاهلي يطمحون بقوة للفوز بلقب بطولة الجمهورية هذا الموسم.

وحول الدور الذي يقوم به مع اللاعبين أوضح شريف عبد الفضيل أنه يتحدث معهم دائماً ويتعامل معهم كأخ أكبر ويركز معهم على الجانب النفسي، خاصة أن اللاعبين في هذه المرحلة العمرية يحتاجون لهذا النوع من المعاملة، كما أنه يحاول نقل خبراته الكروية إليهم خاصة في كيفية الدفاع بشكل جيد والتنوع الخططي والتمركز الصحيح داخل الملعب، مؤكداً أن هذا الجيل من اللاعبين يضم عناصر كثيرة مميزة قادرة على تمثيل الفريق الأول في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض