أخبار عاجلهالفريق الأولالكرة الأفريقيةميديا الأهلي

عادل طعيمة : الفريق لا يتأثر بالغيابات.. والأزمة في الدفاع

أكد عادل طعيمة، نجم النادي الأهلي الأسبق، أن الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، ظهر بمستوى متميز للغاية، خلال مباراة الهلال السوداني، التي اقيمت مساء أمس الجمعة، على ستاد السلام، ضمن مباريات الجولة الثانية لبطولة دوري أبطال افريقيا، والتي انتهت الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

وقال طعيمة، في تصريحاته  أن الأهلي قدم مباراة متميزة للغاية، سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية، حيث سيطر على مجريات المباراة”، مؤكدا :”الهدف الذي دخل مرمى الأهلي من خطأ دفاعي مكرر، ويجب على الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر، معالجة الأخطاء الدفاعية، سريعا، لأنه في الآدوار الإقصائية لن يتحمل الفريق أي أخطاء، خاصة أن الهدف داخل الأرض يحتسب بهدفين”.

مؤكداً أن هناك أكثر من لاعب ظهروا بمستوى متميز طوال اللقاء على رأسهم عمرو السولية و محمد مجدي قفشة، وذلك بفضل تمريراتهما الحاسمة وتحركاتهما داخل الملعب، فضلاً عن إجادتهما القيام بالأدوار الهجومية والدفاعية”.

وقال .. تراجع أداء الأهلي، بعض الشيئ في الشوط الثاني، يعود لأن اللاعبين اطمأنوا على النتيجة، خاصة أن الفريق المنافس لم تكن له أنياب هجومية، بالتحديد في الشوط الأول”.

وأوضح :”ما يميز الأهلي، في الفترة الحالية، هو عدم تأثره بالغيابات، حيث لم نشعر في مواجهة الأمس بغياب أيمن أشرف وعلي معلول، بعدما نجح أحمد فتحي ومحمود وحيد في تعويض غيابهما”.

واوضح قائلاً .. أصبح هناك حالة ثقة كبيرة من الجماهير في الجهاز الفني واللاعبين، كما يثق فايلر، في لاعبيه، وأكبر دليل على ذلك، أنه يدفع بعمرو السولية بمفرده، في خط الوسط، سواء في المباريات الداخلية أو الخارجية وهو ما يعطي للفريق”، مشيرا :”الفريق الأحمر، أصبح يمتلك حاليا خط هجوم مرعب، ومن الصعب إيقافه”ّ.

واسترسل:”الأهلي هو الأفضل في مجموعته، وسيتأهل إلى الدور القادم وهو في صدارة المجموعة”.

وبفوز الأهلي بالأمس ارتفع رصيده إلى 3 نقاط، محتلا بهم المركز الثاني، بنفس رصيد النحم الساحلي التونسي، صاحب صدارة المجموعة، والذي سيلتقي مع بلاتنيوم ستارز النيجيري اليوم السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض