أخبار عاجلهالكرة العالميةميديا الأهلي

ليفربول يبحث عن معادلة رقمه القياسي الغائب منذ 31 عامًا

يبحث ليفربول عن مواصلة التحليق في صدارة الدوري الإنجليزي، وذلك عندما يستقبل اليوم السبت، نظيره برايتون على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة رقم 14 من البريميرليج.

ويحتل ليفربول صدارة جدول الترتيب برصيد 37 نقطة، بينما يتواجد برايتون في المركز الـ12 برصيد 15 نقطة.

وحقق ليفربول الانتصار على برايتون، في آخر 7 مباريات جمعت بين الفريقين في جميع المسابقات، وسجل الريدز في تلك اللقاءات 22 هدفًا، واستقبلت شباكه 5 أهداف فقط.

وخسر برايتون 8 مباريات من 10 زيارات لليفربول في الدوري (تعادل وحيد- انتصار وحيد)، وأتى ذلك الانتصار في شهر مارس من عام 1982 بنتيجة 1-0.

ولم يخسر ليفربول في آخر 30 مباراة خاضها في الدوري (25 انتصارا- 5 تعادلات)، وفي حال تفادي الليفر الهزيمة اليوم، فسيعادل رقمه القياسي السابق بعدم الخسارة في 31 مباراة متتالية في الدوري والذي حققه بين شهري مايو من عام 1987 ومارس من عام 1988.

كما حقق ليفربول الانتصار في آخر 13 مباراة على ملعبه في الدوري، وهي أطول سلسلة انتصارات متتالية للريدز في عصر البريمرليج، وسبق وأن حقق 21 انتصارًا متتاليًا على ملعبه في الدوري بين شهري يناير وديسمبر من عام 1972.

ومنذ الفوز على واتفورد بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، لم يحقق برايتون أي انتصار خارج ملعبه في المباريات الخمس التالية (تعادل وحيد- 4 هزائم)، كما خسر الفريق آخر 3 مباريات خارج أرضه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض