أخبار عاجلهالكرة المصريةميديا الأهلي

سكرتير الكاف: مصر نظمت البطولة الأنجح في تاريخ أمم أفريقيا تحت 23 سنة

قال معاذ حجي، السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إنه يشكر السلطات المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي بعد بذل كل الجهد وتوفير كل أجواء النجاح لبطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

وأشار حجي في مؤتمر صحفي اليوم إلى أن الحكومة المصرية وفرت كل أسس النجاح والبنية التحتية وهو ما جعل البطولة تخرج بشكل رائع.

ولفت إلى الإقبال الجماهيري الكبير على البطولة، مؤكدا أن مباراة نصف النهائي أمس بين مصر وجنوب أفريقيا، شهدت مشكلة كبيرة، لعدم قدرة العديد من الضيوف والجمهور على الوصول لملعب المباراة، بسبب الزحام.

البطولة الأنجح

وأوضح أنهم سيجتمعون من أجل العمل على حل هذه المشكلة نهائيا، نظرا لحضور شخصيات مهمة وضيوف كبار للنهائي، “ولا بد من توفير سبل الراحة لهم”.

وأكد أن البطولة الحالية تعد الأكثر نجاحا طوال تاريخ المسابقة القارية، مضيفا أن هناك عمل جاد على تطوير كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، لتكون أفضل في السنوات المقبلة.

وشدد على أنه سيتم التنسيق مع الفيفا مستقبلا بشأن إقامة البطولة داخل الأجندة الدولية، بالتنسيق مع الأندية، حتى ترتفع أهميتها ومستواها الفني والبدني.

وتابع: “البطولة الحالية أظهرت بالفعل لاعبين على أعلى مستوى، نجحوا في تقديم أنفسهم للعالم وأوروبا بالكامل، والكل شهد على مدى تطور الكرة الأفريقية من خلال هذه المسابقة”.

وأكد السكرتير العام، أن الجميع تابع الأحداث الأخيرة، وهناك شراكة وثيقة بين الكاف والفيفا، وسيتم عقد اجتماعات وتنسيق كاملين بين الطرفين من أجل تطوير كرة القدم في أفريقيا.

وقال إن البطولة شهدت العديد من الأهداف والمواجهات الرائعة، وقرار إقامة مباراتي نصف النهائي على ستاد القاهرة، “ساعد على زيادة قيمة المباريات بسبب حضور الجمهور المكثف”.

وقدم شكره للجمهور المصري على الحضور الكبير في المباريات، مشيرا إلى أنه لا يمكن الحديث عن الأمور المالية، والعائدات إلا بعد أسابيع من البطولة.

اقتراحات قيد الدراسة

وحول عدم تطبيق تقنية الفار في هذه البطولة، قال: “الكرة في أفريقيا تتقدم خطوة خطوة، وتم تطبيق الفار في الكان بالبطولة السابقة قبل 4 أشهر، وحاليا يتم التطوير في التحكيم”.

وأردف: “خلال المرحلة المقبلة سيتم استخدام هذه التقنية المهمة في جميع المنافسات الأفريقية”.

وأشار إلى فخره بأن الكاف تقدم خطوة في التحكيم النسائي ووضع 3 حكمات في مباراة واحدة، مؤكدا أن “التحكيم في هذه الدورة ظهر بمستوى متميز للغاية”.

حجي قال إن هناك دراسة لزيادة عدد فرق الدورة في المرحلة المقبلة مع عمل دورة نسائية، وبعد مزيد من الدراسة ونتائج البطولة الحالية سيتم الكشف عن التفاصيل مستقبلا.

وكشف أن الكاف يسعى لزيادة عدد مقاعد القارة السمراء في كأس العالم والدورة الأولمبية، وأتم: “نحاول زيادة المقاعد دائما ونتواصل بشأن هذه الأمور مع جميع المسؤولين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض