أخبار عاجلهالكرة المصريةميديا الأهلي

شوقي غريب: غيرت طريقة اللعب ضد غانا.. ولا أعبأ بالانتقادات

قال شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري، اليوم الأربعاء، إن تأهل الفراعنة لنصف نهائي بطولة أمم إفريقيا، تحت 23 عاما، أمر رائع، لكنه لم يحقق الهدف بعد، وهو الصعود للأولمبياد.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، لأولمبياد طوكيو 2020.

وقال غريب، خلال مؤتمر صحفي، إن الفوز على الكاميرون غدًا الخميس، في ختام الدور الأول، أمر ضروري لصدارة المجموعة، والبقاء باستاد القاهرة، مشيرا إلى أنه سيريح أيضا بعض اللاعبين، خوفًا من الإجهاد.

وتمنى أن يتواصل زحف الجماهير في المباريات، لافتًا إلى أنه تعاهد مع لاعبيه على عدم خذلانهم، حيث كان المشجعون العامل الأساسي في الفوز على غانا (3-2).

وشدد غريب على أنه لا يلتفت إلى انتقادات الإعلام، لكنه يستفيد من النصائح، مؤكدا أنه يعمل تحت ضغوط شديدة، وهو ما ظهر أمام غانا، بعد التأخر في النتيجة وإهدار الفرص.

طريقة اللعب

وقال إنه خاض مباراة مالي بطريقة، وأمام غانا لعب بطريقة مختلفة، ثم غيرها في الشوط الثاني.

وتابع: “الخبرات التي اكتسبتها من عملي في البطولات الكبرى، على مستوى الناشئين أو الكبار، منحتني القدرة على التعامل مع المباريات المهمة”.

وواصل: “مالي فريق قوي جدا، إذا منحتهم المساحات لن تستطيع مجاراتهم، غانا تلعب بشكل مفتوح أكثر.. لكنها ساعدتنا بشكل كبير لتراجعها، وتركتنا نسيطر على الملعب”.

وأردف: “في وقت من المباراة لعبنا بـ4 مهاجمين.. لعبنا مع تونس وديا وتأخرنا بهدف، وفزنا بأربعة، وأيضا تأخرنا أمام المغرب بهدف وفزنا بهدفين.. العودة أمام غانا لم تكن أول مرة، كما أننا افتقدنا لاعبين مميزين بسبب الإصابات”.

وأضاف غريب: “الكاميرون فريق كبير، والمدير الفني سونج كان لاعبا عظيما ولديه خبرة كبيرة.. أتمنى أن تكون مباراة قوية تليق بسمعة الفريقين”.

وفي ختام تصريحاته، أشار لغياب الثنائي، عمار حمدي وناصر ماهر، عن المباراة المقبلة للإصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض