أخبار عاجلهالفريق الأولالكرة المصريةميديا الأهلي

الأهلي والزمالك في قمة «السوبر»

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بفريق الزمالك في تمام الساعة السابعه من مساء غد الجمعة على استاد الجيش ببرج العرب لحساب منافسات كأس السوبر المحلي.

يدخل الأهلي اللقاء سعيا وراء تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة السوبر المحلي والبالغ 10 ألقاب سوبر في مواجهة الزمالك الوصيف التاريخي للبطولة برصيد ثلاثة ألقاب .

سبق أن التقى الأهلي والزمالك في العديد من المرات ونرصد في السطور التالية أبرز الأرقام :

6 مباريات سبق أن جمعت الأهلي والزمالك في السوبر المحلي أحدث بطولات الكرة المصرية والتي انطلقت مطلع الألفية الجديدة وتحديدا في عام 2001 .

5 مواجهات سابقة جمعت الأهلي والزمالك في السوبر حقق الأهلي الفوز في مواجهتين وكان التعادل حاضرا في 3 مواجهات ولم يتذوق الزمالك طعم الفوز على الأهلي في منافسات كأس السوبر.

4 لاعبين من الأهلي سجلوا أهداف في شباك الزمالك بواقع 5 أهداف سجلها نجوم النادي الأهلي في شباك الزمالك في تاريخ مواجهات الفريقين ويعد أحمد حسن لاعب الأهلي الأسبق صاحب أول أهداف الأهلي في مرمى الزمالك فيما كان مؤمن زكريا لاعب الأهلي الحالي أخر من هز الشباك البيضاء والمعتز بالله أينو هدفا وعبد الله السعيد.هدفان.

3 – عدد المباريات التي انتهت بالتعادل بين الأهلي والزمالك في السوبر وجميعها انتهت بنتيجة التعادل السلبي ، ليخرج الأهلي بشباك نظيفة أمام الزمالك في 4 مباريات .

2 – عدد الأهداف التي تلقتها شباك الأهلي أمام الزمالك في تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة السوبر.

1- لقب وحيد حققه الزمالك أمام الأهلي بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بعد إنتهاء المباراة بنتيجة التعادل السلبي عام 2016 فيما حقق الأهلي اللقب من الزمالك في 4 مناسبات مرتين بركلات الترجيح من نقظة الجزاء 2003 و 2014 ومرتين بالفوز فوق أرض الملعب عامي 2008 و 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض