أخبار عاجلهميديا الأهلي

المغرب تخطف أنظار العرب في قرعة بطولة الملك محمد السادس

تقام غدًا السبت، في العاصمة المغربية الرباط، قرعة بطولة كأس الملك محمد السادس (البطولة العربية للأندية)، والتي تشهد تواجد 30 فريقًا عربيًا، وينضم لهم فريقان من دورة تصفيات بين 8 فرق.

وتقام دورة التصفيات في المغرب، بين 8 أندية يتم تقسيمها على مجموعتين ويتأهل الفريق المتصدر عن كلا المجموعتين، ليكتمل عقد الفرق المشاركة بدور الـ32.

وتشهد البطولة في نسختها الجديدة، غياب العديد من الأندية الكبيرة والجماهيرية بالوطن العربي، وذلك بسبب اعتذارات الفرق وتركيزهم على البطولات القارية أو لأسباب إلزامية من اتحاد الكرة بالمشاركة في بطولة خارجية واحدة مثلما حدث في مصر.

ومنع شرط اتحاد الكرة المصري، أندية الأهلي والزمالك من المشاركة بسبب تأهلهما لدوري أبطال أفريقيا بالموسم الجديد، وكذلك الأمر مع النادي المصري البورسعيدي الذي يغيب لمشاركته ببطولة الكونفيدرالية.

ويغيب عن البطولة بخلاف الثلاثي المصري أندية كبيرة، على رأسها الهلال والنصر السعوديين، ومن الإمارات (العين) ومن الأردن الوحدات والفيصلي، حيث يواصل الأخير امتناعه عن المشاركة بالبطولة على خلفية اشتباكات نهائي النسخة قبل الماضية أمام الترجي التونسي بإستاد الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض