أخبار عاجلهالكرة المصريةميديا الأهلي

تاريخ مواجهات الزمالك والدراويش بالدوري العام

ارتبطت مواجهات الزمالك والإسماعيلي بالإثارة دائما، لتأثيرها في تحديد بطل الدوري سواء بالنسبة للأبيض أو الدراويش، أو حتى لغريمهما الأهلي.

وفي إطار ذلك، تظهر أهمية قمة الإسماعيلي والزمالك، التي ستجمع الفريقين غدا الأربعاء على ملعب بتروسبورت في اللقاء المؤجل بينهم من الجولة الـ 27 من مسابقة الدوري المصري.

ويحتاج الزمالك للفوز للحفاظ على آماله في الفوز بلقب الدوري، على أمل سقوط الأهلي أمام المقاولون العرب خلال المباراة التي تقام في نفس التوقيت.

يستعرض “الأهلي فاميلي”، أبرز المواجهات الحاسمة بين الزمالك والإسماعيلي في السنوات الأخيرة، التي كان لها دور كبير في تحديد موقف الدوري.

2001-2002

لقاء الفريقين في الدور الثاني من موسم 2001-2002 كان مصيريا للناديين في ظل منافستهم على لقب الدوري وفاز الدارويش 4-3، ولعبت المباراة دورا كبيرا في تتويج الفريق الأصفر بآخر ألقابه في الدوري.

2002-2003

تغير الموقف تماما في لقاء الفريقين في الدور الثاني موسم 2002-2003 بعد أن أصبح الزمالك هو من يحتاج لنقاط المباراة على أمل سقوط الأهلي للفوز بالدوري، في المباراة الأخيرة بالموسم، وهو ما حدث بعد ذلك، إذ فاز الأبيض 1-0، في الوقت الذي خسر فيه الأهلي أمام إنبي بهدف دون رد.

2008-2009

في هذا الموسم كان الإسماعيلي منافسا قويا على لقب الدوري، بينما لم تكن مباراة الفريقين في الدور الثاني، ذات أهمية بالنسبة للزمالك الذي خرج من سباق المنافسة.

ونجح الدروايش في تحقيق فوز عريض 3-1، وكان الأهلي الطرف الثاني يلعب مع الجيش وفاز بنفس النتيجة ليلعب الناديان مباراة فاصلة توج من خلالها أبناء الجزيرة بلقب الدوري هذا الموسم.

2014-2015

فاز الزمالك بثلاثية نظيفة وساهم الفوز في اللقاء في اقتراب الفريق كثيرا من حصد اللقب، ليشدد قبضته على الصدارة حينها، مبتعدا عن الأهلي الوصيف بفارق كبير من النقاط قبل التتويج بالدوري الأخير له حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض