أخبار عاجلهالكرة الأفريقيةميديا الأهلي

باتريك مبوما: مصر لديها كل المؤهلات التنظيمية، وتابع طريقك يا حضري

باتريك مبوما اسم لمع في سماء الدوري الياباني مع الثنائي جامبا أوساكا وطوكيو فيردي، قبل أن يعتزل بين صفوف الفريق الحالي لأندرياس إنييستا “فيسيل كوبي”.

ترك بصمة هامة في تاريخ كأس أمم إفريقيا بأهدافه الحاسمة مع الكاميرون، ومن بينها هدف لا يُنسى في شباك عصام الحضري في ربع نهائي البطولة التي تُوجت بها الكاميرونعام 2002، بعد 24 شهرًا فقط من اختياره كأفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2000، حسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

 

هنري باتريك مبوما ديم، الشهير بـ “مبوما”، المولود في دوالا بالكاميرون، بلغ عامه الـ 48 في 15 نوفمبر الماضي، واستطاع أثناء سنوات احترافه في كالياري وبارما الإيطاليين ثم اتحاد جدة السعودي، ترك بصمة خالدة عند أبناء بلده وعشاق المستديرة، خاصةً أبناء الجيل الأول لألعاب الـ PlayStation.

 

حتى وقتنا هذا يُردد اسم مبوما بنفس أسلوب وطريقة وصوت المعلق الياباني: إمبوما أو إنجوما، رغم مرور 20 عامًا على ظهور باتريك مع رونالدو وأورتيجا ومصطفى حادجي رفقة فريق العالم في لعبة اليابانية الشهيرة.

 

تحدث أسطورة كرة القدم الإفريقية، صاحب 33 هدفًا في 57 مباراة دولية مع أسود الكاميرون، مع الموقع الرسمي للجنة المنظمة للبطولة التي تستقبلها مصر في صيف 2019، أثناء تواجده في القاهرة.

 

رسالة إلى السد العالي

 

بدأ باتريك مبوما حديثه بتوجيه رسالة إلى أسطورة حراسة مرمى المنتخب المصري عصام الحضري الذي وصل لعامه الـ 45 ولا يزال ينشط في ملاعب كرة القدم.

 

وقال مبوما الذي يكبر الحضري بثلاثة أعوام واعتزل كرة القدم عام 2005: “ما يمكنني قوله لعصام الحضري في هذه اللحظة حظ سعيد لك فيما هو قادم. تابع على ما أنت عليه، أنت أسطورة حقيقية”.

 

وحول تحول تنظيم البطولة من وطنه إلى مصر مطلع العام الجاري، قال مبوما: “مصر لم تخطف منّا التنظيم بطبيعة الحال، الاتحاد الأفريقي هو الذي قرر سحب التنظيم من الكاميرون ثم إجراء تصويت جديد، لهذا لا توجد أي مشكلة مع مصر، كما أنها على أهبة الاستعداد لتقديم نسخة مميزة من البطولة”.

 

وأضاف “الكل يعي قدرات مصر التنظيمية، حيث يوجد فنادق على أعلى مستوى وشبكات مواصلات وطرق مؤهلة، هنا موفرة كل الخدمات اللوجيستية اللازمة، بالإضافة إلى الملاعب الكثيرة الجاهزة للاستضافة”.

 

وأشار مبوما إلى أهمية وجود برامج تحفيزية لدى اللجنة المنظمة المحلية من أجل رفع معدل الحضور الجماهيري كي تهتم وسائل الإعلام أكثر بالمباريات التي ستلعب بين منتخبات غير عربية.

 

وقال: “مصر لديها المؤهلات لتحقيق النجاح المنتظر منها. وأعتقد أنها ستقدم تنظيمًا مميزًا بالذات من الناحية الأمنية، لن تظهر أي مشكلة واحدة”.

 

وأكد “هذه إضافة قوية في أي حدث بهذا الحجم، أنا واثق ومتأكد من ذلك”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض