أخبار عاجلهالكرة المصريةميديا الأهلي

استاد القاهرة يلفت الأنظار في العالم قبل افتتاح الكان 2019

بعد ساعات قليلة وتنطلق نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 فى النسخة الـ 32 بمشاركة 24 منتخبا فى مختلف بلدان القارة السمراء.

وعقب مراسم حفل الافتتاح للبطولة القارية الذى يبدأ فى الثامنة مساء اليوم الجمعة على ملعب استاد القاهرة إقامة المباراة الافتتاحية بين منتخب مصر الوطنى أمام نظيره الزيمبابوي فى تمام العاشرة مساءً.

حيث تقام مراسم الحفل والمباراة الافتتاحية على ملعب استاد القاهرة الذى يعتبر تحفة معمارية وسعة جماهيرية عريضة وجرى تطويره وفقا لاشتراطات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” على أن يستضيف مباريات المجموعة الأولى والتى تضم منتخبات مصر وزيمبابوى والكونغو إضافة إلى أوغندا.

وخلال بضعة أشهر نجح المسئولون عن الرياضة بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية فى تطوير استاد القاهرة لاستضافة حفل الإفتتاح ولقاءات كان 2019 بما يليق بحجم ومكانة مصر فى ربوع القارة السمراء والوطن العربي والعالم أجمع.

وشمل التطوير فى استاد القاهرة خلال الآونة الأخيرة غرف ملابس للفرق التي ستلعب مدعمة بدورات مياه حديثة وجاكوزى على أحدث مستوى عالمى، وكل فريق مع غرفة الملابس غرفة أخرى للمدير الفنى للفريق إلى جانب منطقتين الإحماء والتسخين للاعبين قبل انطلاق المباريات، بها نجيل طبيعى من نفس نجيلة الملعب الذي تقام عليه المباريات بخلاف 4 غرف أخرى مخصصة للحكام وأخرى للكشف عن المنشطات وثالثة للأولاد الذين ينزلون مع اللاعبين للملعب، ورابعة للعيادة الطبية إضافة إلى شاشات عملاقة وتغيير أرضية الملاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض