أخبار عاجلهالكرة المصريةميديا الأهلي

جماهير الكرة تحكم.. سلاح المقاطعة يجبر المنظمين على تخفيض أسعار تذاكر أمم أفريقيا

كتب أحمد السايح

هبت عاصفة غضب من عشاق الساحرة المستديرة ضد قرارات اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا “مصر 2019” بسبب ارتفاع أسعار تذاكر مباريات كان 2019 التى تستضيفها مصر فى يونيو المقبل، وخصوصا تذكرة الدرجة الثالثة والتي تضم جماهير الكرة العاشقة للعبة، من الفئات البسيطة وهؤلاء يعتبرون أكسير الحياة فى ملاعب كرة القدم.

200 جنيه سعر تذكرة الدرجة الثالثة فى مباريات منتخب مصر، وهو مبلغ كبير بالنسبة لجماهير كرة القدم الحقيقيين ما جعل الجماهير ونجوم الكرة المدركين لقيمة مشجعي الدرجة الثالثة يعلنون عن غضبهم واستيائهم من هذا القرار، وإعلان الجماهير المقاطعة للبطولة.

وحددت اللجنة المنظمة 100 جنيه مصري كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفا، و300 جنيه مصري للدرجة الثانية و500 جنيه مصري للدرجة الأولى.

ويستطيع الجمهور بهذه التذكرة مشاهدة مباراتين في الملعب نفسه. فعلى سبيل المثال يمكن للمشاهد شراء تذكرة واحدة يحضر بها مباراتي المغرب وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا وناميبيا يوم 28 يونيو في استاد السلام.

وفيما يخص أسعار تذاكر مباريات مصر حددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيه للدرجة الثانية و600 جنيه للدرجة الأولى و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.

ولم يمر 24 ساعة على هذه القرارات إلا ووصل سخط الجماهير إلى المسؤولين وعلى رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والذي أعلن عن تدخله لتخفيض الأسعار.

وبحث وزير الشباب والرياضة، في اتصال هاتفي مع المهندس هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية، سبل حل أزمة أسعار تذاكر مباريات البطولة، التي تسببت في حالة من الغضب الشديد بين أوساط جماهير كرة القدم المصرية.

وأكد “صبحي”، أنه سوف يعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لحضور الجماهير، مشيرا إلى أن أي قرارات أو أزمات سوف تعيق هذا الهدف سيتدخل فورا لإزالتها.

وأضاف أنه اتفق مع أبوريدة على إعادة تقييم تلك الأسعار وتخفيضها بما يلائم إمكانيات جماهير الكرة المصرية والتي غالبيتها من الشباب، وبالشكل الذى يظهر صورة مصر الحضارية، منوها بأنه سوف يتم حسم الأمر ووضع مصلحة جماهير مصر فوق كل اعتبار وخلال الساعات القادمة سيتم حل تلك الأزمة والتي ستأتي في الصالح العام.

وتسرب القلق داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” من غضب الجماهير تجاهه، ليعلن أحد مسؤوليه أن الاتحاد ليس له أي علاقة بزيادة أسعار تذاكر بطولة الأمم الإفريقية 2019 المقرر انطلاقها في شهر يونيو المقبل بمصر. 

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـلاهلي فاميلي  إن اللوائح المنظمة للبطولات الإفريقية تعطى البلد المستضيف الحق الكامل فى تحديد أسعار تذاكر حضور المباريات، نافيا وجود أى علاقة للكاف بشأن الأسعار.

وأضاف أن الكاف دائما وأبدا يكون حريصا على تواجد أكبر عدد من المشجعين فى المباريات الخاصة بالبطولة من أجل خروجها بأفضل شكل ممكن.

وينتظر عشاق كرة القدم في مصر قرار الأسعار الجديدة التي تتناسب مع المجتمع وترضي الشريحة الأكبر في أرض المحروسة والذي سيصدر خلال ساعات ليعلن أن جماهير كرة القدم الحقيقية هي المؤشر الصحيح لنجاح البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض