أخبار عاجلهأهم الأخبار العالميةالكرة العالمية

دي ليخت يترجم أفضلية أياكس بهدف من ضربة رأس محكمة . ويطيح بأحلام اليوفي

سيطر يوفنتوس على مجريات المباراة منذ بدايتها في الوقت الذي حاول فيه أياكس تشكيل هجمات مرتدة لمباغتة مرمى الفريق الإيطالي بهدف مبكر.

الخطورة الأولى على المرمى جاءت عن طريق تصويبة من ديبالا في الدقيقة 19 من اللقاء، بعد تصويبة من خارج منطقة الجزاء لكن مونانا أمسك بها بنجاح.

ونجح رونالدو في افتتاح أهداف يوفنتوس في اللقاء بعد 29 دقيقة، بعدما تلقى كرة عرضية حولها برأسه في شباك أياكس ليعلن عن تقدم أصحاب الأرض.

واستطاع فان دي بيك أن يسجل هدف التعادل لأياكس في الدقيقة 34 بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء لينفرد بتشيزني قبل أن يصوبها أرضية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى

 أنهى أياكس أمستردام الهولندي حلم مضيفه يوفنتوس الإيطالي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعدما غلبه 2-1 الثلاثاء في إياب ربع نهائي المسابقة مفجّراً مفاجآة جديدة.

ولم يستفد يوفنتوس من نتيجته المقبولة ذهاباً 1-1 ووقع ضحية تفاهم شبان أياكس والغيابات المؤثرة لنجومه عن مباراة العودة.

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تعاقد معه يوفنتوس طمعاً بالتتويج بالأبطال، على أول أهداف المباراة من ضربة رأس (28) لكن رد أياكس جاء بفضل فان دي بيك الذي كسر مصيدة التسلل وأدرك التعادل (34).

وتحسّن أداء أياكس بشكل ملفت في الشوط الثاني وأهدر أكثر من فرصة للتقدم وسط غياب أيّ رد من يوفنتوس، فكان له ما أرد بضربة رأس من مدافعه الواعد دي ليخت (67).

ولم يتمكن يوفنتوس من الضغط على ضيفه فيما تبقى من وقت، بل افتقدت محاولاته الخجولة للتركيز بالترافق مع استسلام رونالدو للرقابة الدفاعية

هدف فى الدقيقة  67 – دي ليخت يترجم أفضلية أياكس بهدف من ضربة رأس محكمة.

تشكيل يوفنتوس: تشيزني، ساندرو، روجاني، بونوتشي، دي تشيلو، بيانيتش، إيمري كان، ماتويدي، بيرنارديسكي، رونالدو، ديبالا.

تشكيل أياكس: أونانا، المزروعي، بليند، دي ليخت، فيلتمان، دي يونج، شوني، فان دي بيك، زياش، نيريس، تاديتش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض