أخبار عاجلهالفريق الأولالكرة الأفريقيةميديا الأهلي

تاريخ مواجهات وانتصارات الأهلي علي صن داونز

لا احد داخل النادي الأهلي يشغله شئ سوى مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا والتي ستقام في الثالثة عصر اليوم السبت، ملعب “لوكاس موريبي” بمدينة بريتوريا في ذهاب الدور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.
ويسعى المارد الأحمر إلى تحقيق نتيجةإيجابية في لقاء اليوم، من أجل خوض مباراة العودة بأعصاب هادئة، حيث تقام المباراة الثانية على ملعب الجيش بالسويس في الثالث عشر من الشهر الجاري.
ويمتلك الأهلي تاريخا قصيرا في مواجهة صن داونز، حيث التقى المارد الأحمر مع بطل جنوب إفريقيا في أربع مرات سابقة، كان الانتصار حليف القلعة الحمراء في مباراتين، وحسم التعادل لقائين، ولم يسبق لنادي القرن الإفريقي تذوق الخسارة أمام صن داونز في أي مواجهة سابقة.
أول مواجهة جمعت النادي الأهلي مع بطل جنوب إفريقيا، يوم 8 ديسمبر عام 2001، في ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، سجل وقتها للأحمر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة الحالي، وفي لقاء العودة الذي أقيم يوم 21 ديسمبر من نفس العام، حقق الأهلي الفوز بثلاثية نظيفة عن طريق خالد بيبو، وفاز الأحمر باللقب.
وعاد الأهلي ليلتقي من جديد مع صن داونز يوم 6 أبريل عام 2007، في ذهاب دور الستة عشر من البطولة، وانتهت مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا بالتعادل بهدفين لكل فريق، وسجل للأحمر وقتها أمادو فلافيو ومحمد بركات، وفي لقاء العودة بالقاهرة يوم 20 أبريل من نفس العام حقق الأحمر الانتصار بهدفين عن طريق شادي محمد ومحمد أبو تريكة ليصعد الأحمر إلى دور المجموعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض