أخبار عاجلهالكرة الأفريقيةالكرة المصرية

CAF يستضيف ورشة عمل VAR في جوهانسبرج

كتب:أحمد السايح

استمرت جهود CAF الحثيثة من أجل تنمية اللعبة في القارة حين أطلقت الجهة الحاكمة لكرة القدم في القارة أول ورشة عمل لتقنية حكم الفيديو المساعد VAR في جوهانسبرج يوم الثلاثاء 26 مارس.

ورشة العمل التي تستمر خمسة أيام تختتم يوم الجمعة 30 مارس وتشهد مشاركة 21 حكماً و23 حكماً مساعداً من 32 اتحاد عضو في CAF يحضرون ورشة العمل المكثفة حول كيفية استخدام التقنية المبتكرة الأحدث والتي دخلت عالم التحكيم.

المدير الفني لمجلس كرة القدم العالمي IFAB ديفيد إيليري والذي يدير التجمع الذي يستمر خمسة أيام قال أن الحكام احترموا هذه التقنية وينتظرون تطبيق ما تعلموه في دورياتهم المختلفة للنمو باللعبة في القارة.

وقال إيليري “أنا سعيد بطبيعة رد الفعل القادمة من الحكام في هذه المراحل المبكرة من ورشة العمل. أظهروا تفهماً جيداً للنظام حتى الآن وبلا شك سيؤدون جيداً في الحصص العملية ويطبقون ذلك بنجاح”.

ورشة العمل التي تستمر خمسة أيام تضم حصصاً نظرية وعملية تشهد اختبار الحكام بمواقف حقيقية من المباريات حين يتوجب عليهم استخدام النظام لضمان اتخاذ قرارات دقيقة وعادلة.

وأضاف إيليري “النظام مصمم لمساعدة حكام المباريات على اتخاذ القرارات في المواقف الرئيسية التي قد يخطئونها أو لا يمكنهم رؤيتها بالعين المجردة. سيلعب أيضاً دوراً كبيراً في التخلص من أفعال المحاكاة في كرة القدم”.

متحدثاً نيابة عن الاتحاد المستضيف، اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، قال تيندا ماسيكوا رئيس لجنة التحكيم أن ورشة العمل ستطور بشكل كبير كفاءة التحكيم في القارة.

وقال ماسيكوا “هذا اتجاخ عظيم من CAF لضمان أن حكام القارة متماشين مع أحدث الأساليب التكنولوجية والمبتكرات في كرة القدم. لدينا حكام من دول مختلفة سيعودون الآن ويتبادلون هذه الخبرة الجديدة مع دورياتهم وكذلك مع زملائهم”.

هذه هي ثاني ورشة عمل كبرى يديرها CAF في جوهانسبرج في غضون شهر بعد ورشة عمل متابعة GPSالأخيرة والتي أقيمت بحضور المدربين ومدربي اللياقة لمختلف الاتحادات أعضاء CAF.

ويتوقع أن يعقد CAF المزيد من ورش العمل تلك في الأشهر المقبلة من العام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض